عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: أول ظهور لحالات نزلات معوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر الماضى

وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، إن زيارته لمحافظة أسوان من أجل الرد على ما تداوله خلال الفترة الأخيرة من نزلات معوية في أسوان.

أول ظهور لحالات نزلات معوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر الماضى

واضاف رئيس الوزراء: "أول ظهور لحالات نزلات معوية في أسوان كان يوم 16 سبتمبر الماضى".

ونفي الدكتور خالد عبدالغفار، ما يتردد على ماوقع التواصل الاجتماعي غير صحيح ونسبة الإشغالات بمستشفيات أسوان حاليا حوالي 37%.

قوافل علاجية لمنطقتي أبو الريش ودراو 

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، في مؤتمر صحفي من أسوان، مذاع عبر قناة إكسترا نيوز، اليوم الاثنين، أن متوسط تردد الحالات على مستشفيات أسوان بين 18 و19 حالة على مستوى جميع مستشفيات المحافظة وهو معدل منخفض، متابعا أن اعددنا قوافل علاجية لمنطقتي أبو الريش ودراو ومزودة بكل الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأشار الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إلى أن هناك منظومة معقدة للاطمئنان على صلاحية مياه الشرب في الظروف العادية، مستدركا أن تم التأكد على سلامة مياه الشرب في أسوان من خلال أخذ عينات من عدد من المحطات لفحصها، “عرفنا نوع الميكروب المسبب للنزلات المعوية في أسوان وخلال أسبوع هتختفي تمامًا”.

 الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء، وزير الصحة، إن إجمالي الحالات التي ترددت على المستشفيات بسبب النزلات المعوية حوالي 480 حالة فيما تم حجز 148 حالة متبقي منهم الآن 78 حالة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم من محافظة أسوان من  داخل إحدى المستشفيات للكشف عن تفاصيل وأسباب النزلات المعوية التي أصيب بها عدد من مواطني وأهالي أسوان.

وزير الصحة: 36 حالة محجوزة في العناية المركزة بسبب النزلات المعوية

وكشف وزير الصحة أن هناك 36 حالة محجوزة في العناية المركزة بسبب النزلات المعوية، وهم يعانون من أمراض مزمنةن لذلك تأثروا بالمرض.

وذكر الدكتور خالد عبد الغفار، أن متوسط التردد اليومي بسبب النزلات المعوية الآن ما بين 18 إلى 19 حالة في كل محاظة أسوان ودي معدلات طبيعية.

تابع موقع تحيا مصر علي