عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق 20 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشعبة: هنقولك إزاي تحصل على الأدوية الناقصة بالسوق

 الأدوية
الأدوية

أوضح الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن جودة الأدوية المصرية بنفس كفاءة الأدوية المستوردة وقد تكون أفضل، معقبا:" مشكلتنا إن احنا عندنا عقدة المستورد".

أزمة نقص الدواء

وأضاف الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال مقابلته، لـ "برنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور المذاع على قناة etc, وينقله موقع تحيا مصر، :" أزمة نقص الدواء لم يحدث مثلها في تاريخ مصر سابقًا، ويتم العمل على حلها، وسوف تنتهي خلال شهر طبقًا لكلام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لكنها لن تختفي نهائيًا فوارد أن تحدث أزمات لكن ليس بنفس القدر من تلك الأزمة".

وأوضح الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، :" 15301 هو رقم الخط الساخن لهيئة الدواء المصرية ومن خلاله تستطيع التواصل معاهم ويدلونك على اقرب صيدليه متواجد بها الدواء، و 16682 هو رقم الخط الساخن لصيدليات الإسعاف".

 وأكمل  :"أنه من خلال تلك الأرقام تستطيع أن تستفسر عن أي أدوية، وأقرب صيدلية إسعاف لك، كما أن كل الأدوية الناقصة متواجدة داخل صيدليات الإسعاف المتواجدة على نطاق الجمهورية".

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء عن حجم الأدوية التي تم تصديرها خلال العام الماضي والرقم الذي ما تسعى إليه الدولة.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: نسعى زيادة صادرات الأدوية لمليار ونص

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، :"العام الماضي صدرنا أدوية بنحو مليار دولار، مؤكدا على ان الدولة تسعى الى زيادة هذه الصادرات بنصف مليار العام الجاري لتصل إلى مليار ونصف دولار.

واكد  المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ان رئيس الوزراء أكد على أن الدولة تعمل على توفير المواد الخام لنقص الدواء في مصر والعمل على تحقيق قدر من التوازن في اسعار الدواء، مشيرا إلى أنه بعد تحريك سعر الصرف تم النجاح في معالجة الأسباب التي تعول على شركات الأدوية في توفير نقص الدواء في السوق.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: نسعى إلى زيادة تصدير الدواء لـ3 مليار

وكشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه يتم العمل على استهداف زيادة النسبة خلال السنوات القادمة قبل 2030 لتصل إلى 3 مليار، مشيرا إلى ان الشركات نجحت في اعاده الانتاج بعد توافر المواد الخام في السوق وتم توفير اغلب الادويه الناقصه ولم يتبقى سوى 110 نوع سوف يتم توفيرهم لتنتهي مشكله نقص الدواء تماما في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي