عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل تمتد تغييرات مستقبل وطن لرؤساء الهيئة البرلمانية بمجلسى النواب والشيوخ في دور الانعقاد الخامس؟

تحيا مصر

تساؤلات كثيرة حول إمتداد تغييرات مستقبل وطن التى شهدها الحزب على مدار الفترة الماضية لداخلى مجلسى النواب والشيوخ على مستوى رئاسة الهيئة البرلمانية سواء لمجلس النواب أو مجلس الشيوخ وهو الأمر الذى تحدث بشأنه مصادر لـ تحيا مصر بأن تجديد الثقة فى كل من النائب عبد الهادى القصبي والنائب حسام الخولى كنواب لرئيس حزب مستقبل وطن يعتبر دافع أساسى لاستكمال رئاستهم للهيئة البرلمانية بدور الانعقاد الخامس بالفصل التشريعى الثانى المقرر له الافتتاح مع شهر أكتوبر المقبل.

تجديد الثقة فى كل من النائب عبد الهادى القصبي والنائب حسام الخولى كنواب لرئيس حزب مستقبل وطن

النائب عبد الهادى القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بدور الانعقاد الرابع ونائب رئيس حزب مستقبل وطن كان له دور فعال في قيادة الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع كما أن النائب حسام الخولى قاد الأغلبية البرلمانية بمجلس الشيوخ بتوافق شديد على مدار أدوار الانعقاد الأربع وحافظ على استقرار القاعة بالتعاون مع رئيس مجلس الشيوخ والذى يرأس حزب مستقبل وطن بذات التوقيت.

حزب الوفد من الأحزاب التى كشفت عنها الأحداث بأنه من الوارد أن تشهد رئاسة الهيئة البرلمانية بدور الانعقاد الخامس تغييرات منتظرة سواء في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ .

تشهد رئاسة الهيئة البرلمانية بدور الانعقاد الخامس تغييرات منتظرة

ويدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور. ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها. ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

وتشهد الجلسات الافتتاحية لكل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ كلمات من رؤساء المجلسين وأيضا تلاوة قرارات رئيس الجمهورية كما أنها تشهد دعوة الأعضاء لاختيار لجانهم النوعية ليعقب ذلك الانتخابات الخاصة باللجان.

 

تابع موقع تحيا مصر علي