عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: تحديد 5 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر على غرار صفقة رأس الحكمة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة حددت من 4 إلى 5 مناطق لتنميتها على ساحل البحر الأحمر وليس منطقة رأس بناس فقط،  وذلك على غرار صفقة رأس الحكمة.

مدبولي: هناك استثمارات مصرية فى السعودية تقدر بـ 5700 شركة مصرية

وتابع رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر، أن هناك استثمارات مصرية فى السعودية تقدر بـ 5700 شركة مصرية ، فأصبح هناك استثمارات متبادلة وتواجد مصرى فى السعودية مثلما يوجد استثمارات سعودية فى مصر.

رئيس الوزراء: الدولة تتعاقد على كميات كبيرة من شحنات الغاز والزيت والمازوت

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة تتعاقد على كميات كبيرة من شحنات الغاز والزيت والمازوت، وبانتهاء 2024 وبداية 2025 سيتوقف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.

مدبولي: الاجتماعات المنعقدة خلال الأشهر الماضية لم تكن بغرض تأمين شحنات الصيف بل تأمين احتياجات الدولة للتوقف عن تخفيف الأحمال نهائيا

وتابع مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أن الاجتماعات المنعقدة خلال الأشهر الماضية لم تكن بغرض تأمين شحنات الصيف، بل تأمين احتياجات الدولة للتوقف عن تخفيف الأحمال نهائيا.

رئيس الوزراء: لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى بعد تدبير نحو مليار و180 مليون دولار 

وأضاف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى، وأنّ الحكومة عملت خلال الأشهر الماضية بشكل مبدئي على تدبير نحو مليار و180 مليون دولار لتفادي قطع الكهرباء في موسم الصيف.

مصطفى مدبولي: حجم الدعم التي تتحمله الدولة في المحروقات والطاقة أصبح فوق قدرة احتمال أي موازنة للدولة المصرية

هذا وعلق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 150 جنيه، قائلًا: إن حجم الدعم التي تتحمله الدولة في المحروقات والطاقة أصبح فوق قدرة احتمال أي موازنة للدولة المصرية.

رئيس الوزراء: بأكد إننا أخدنا خيار في وقت أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية إننا نتحمل الجزء الأكبر من فاتورة الدعم

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبأكد إننا أخدنا خيار في وقت أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية إننا نتحمل الجزء الأكبر من فاتورة الدعم، وكنا بنضطر نعمله من الاستدانة كوزارة مالية للحفاظ على أكبر قدر من الدعم.

مدبولي: مصر استهلاكها 280 مليون أنبوبة سنويا

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مصر استهلاكها 280 مليون أنبوبة سنويا، وتكلفة الأنبوبة 340 جنيها، وكانت تباع بـ 100 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي