عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرارات الرابطة.. كيف يكون شكل بطولة الدوري هذا الموسم؟

تحيا مصر

قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، في اجتماعها أمس الأربعاء، تغيير شكل بطولة الدوري هذا الموسم، والعمل بنظام دوري المجموعتين، وذلك حتى يتم تخفيف العبئ على الأندية، وحتى يسير الدوري بمواعيد ثابتة ومحدد مثله كمثل باقي الدوريات في جميع أنحاء العالم.

شكل الدوري في الموسم الجديد 

وقررت رابطة الأندية، العمل بنظام الدوري من دور واحد ثم يُلعب الدور الثاني من مجموعتين، أي أن الدور الأول سيُلعب فيه 17 جولة، أما الدور الثاني فيتم تقسيمه إلى مجموعتين، ال 9 الأوائل سينافسون  على اللقب، وال 9 الأخرى سينافسون على الهبوط، أي أن إجمالي عدد الجولات التي سيتم خوضها هذا الموسم هو 25 جولة بدلًا من34، وبالتالي سينتهي الدوري مبكرًا حوالي شهرين، مما يتثنى للاعبين الحصول على فترات راحة مثل باقي أندية العالم.

موعد انطلاق بطولة الدوري 

وسيتم السير بهذا النظام هذا الموسم والموسم الذي يليه، وسيبدأ دوري هذا الموسم في 30 من أكتوبر، وينتهي في 6 من يونيو، وبالتالي سيبدأ الدوري التالي في مواعيد باقي دوريات العالم.

وعلى الرغم من اعتراض عدد من رؤساء أندية الدوري، الذين كانوا يرغبون في لعب الدوري بنظامه المعتاد، إلا أن رأي رؤساء الأندية الكبيرة مثل الأهلي والزمالك، إلى جانب تصميم المسئولين بالرابطة، حسم القرار النهائي، وسيتم لعب الدوري على نظام الدوري البلجيكي.

كما قررت الرابطة الاستعانة بالشركة الألمانية التي تُدير بطولات أوروبية مثل دوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني، الدوري التركي والدوري الإماراتي، لتنظيم بطولة الدوري المصري بداية من الموسم الجديد الذي لم يبدأ بعد.

تابع موقع تحيا مصر علي