عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية: نتابع حادث إنقلاب سيارة تحمل مصريين فى درنة بليبيا

تحيا مصر

أعلنت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم الخميس، إنها تتابع حادث إنقلاب السيارة الذى وقع فى مدينة درنة بليبيا يوم أمس، والذى اسفر عن وفاة وإصابة عدد من المواطنين المصريين.

الخارجية: تم توجيه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية فى بنغازي بمتابعة الحادث مع السلطات الليبية 

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية والهجرة في بيان أن: “ الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وجه القطاع القنصلي بالوزارة والقنصلية العامة المصرية فى بنغازي بمتابعة الحادث عن كثب والتواصل مع السلطات الليبية المعنية فى هذا الشأن لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين وضمان سرعة نقل الجثامين إلى أرض الوطن فور الإنتهاء من الإجراءات اللازمة".

وتتقدم وزارة الخارجية والهجرة بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان.

مقتل 11 مصريا 

لقي 11 مصريا مصرعهم أمس في حادث انقلاب سيارة هجرة غير شرعية داخل ليبيا، وأصيب آخرون بعضهم في العناية المركزة

وقال أسامة علي، المتحدث باسم الإسعاف الليبي، إن سيارة كان يستقلها 26 شخصا جميعهم مصريون، في رحلة هجرة غير شرعية، انقلبت على الطريق الصحراوي بمدينة درنة شرقي ليبيا، اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق، نشرت صفحة مستشفى الوحدة العلاجي التعليمي درنة، على فيسبوك، صورا لمصابي الحادث بعد نقلهم إليها، مشيرة إلى تعامل أقسام الجراحات التخصصية العامة مع المصابين.

وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن

وفي سياق آخر، توجه الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى واشنطن في زيارة ثنائية لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع الجانب الأمريكي، وللمشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.  

ومن المقرر أن تشهد زيارة وزير الخارجية والهجرة عقد لقاءات مكثفة مع عدد من أعضاء الكونجرس ومبعوثي الولايات المتحدة المعنيين بقضايا وأزمات الشرق الأوسط وإفريقيا، بالإضافة إلى المشاركة في مائدة مستديرة لأحد أهم مراكز الأبحاث الأمريكية. وتأتي هذه الزيارة قبل مشاركة وزير الخارجية في الشق رفيع المستوى من أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

تابع موقع تحيا مصر علي