عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين بعد تفجيرات أجهزة اتصال لاسلكية: الوضع في لبنان أصبح خطير

تامر امين
تامر امين

تحدث الإعلامي  تامر امين ، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان والتي كان يحملها عناصر من حزب الله .

تفجير أجهزة اتصال لاسلكية في لبنان

وأضاف الإعلامي تامر امين في برنامجه " آخر النهار " المذاع على قناة " النهار "،  وينقله موقع تحيا مصر ، :" هناك تهديد أمني لكل المدنيين في لبنان بعد تفجير أجهزة اتصال عناصر حزب الله ".

وأضاف الإعلامي تامر امين " نحن أمام تحول خطير في مشهد الصراع على الجبهة اللبنانية خاصة بعد الهجوم السيبراني ضد عناصر حزب الله ".

الجبهة اللبنانية 

وتابع تامر امين :" سلاح حزب الله في مواجهة إسرائيل كان الحيطة والكتمان والسرية وشبكة الاتصالات المغلقة لعناصر حزب الله ".

وواصل  تامر أمين :" بعد تفجيرات أجهزة الاتصال في  لبنان  تغير الوضع بشكل كبير وأصبح هناك اختراق في حزب الله وإسرائيل وصلت إلى شبكة الاتصال الداخلية ".

أفادت وكالة تاس، بإصابة أكثر من 100 شخص ومقتل ثلاثة آخرين على الأقل في انفجارات جديدة طالت أجهزة لاسلكي في لبنان، ويأتي ذلك بعد يوم من انفجار شبيه استهدف أجهزة البيجر التي تستخدمها عناصر تابعة لحزب الله أدى إلى مقتل 12 شخص وإصابة 2800 آخرين. 

انفجار جديد يستهدف أجهزة لاسلكية في لبنان 

وذكرت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية أن انفجرت أجهزة اتصال لاسلكية يدوية تستخدمها حزب الله في جنوب البلاد وفي الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت. 

وقال المصدر إن "عدداً من أجهزة الاتصال اللاسلكية انفجرت في الضاحية الجنوبية لبيروت".

انفجارات جديدة تطال أجهزة اتصال تابعة لحزب الله وحرق منازل وسيارات

وذكرت تقارير إعلامية، أن منازل وسيارات احترقت في لبنان جراء انفجارات جديدة لأجهزة اتصال، مشيرة إلى أن الانفجارات  وقعت في ضاحية بيروت الجنوبية وطالت أجهزة لاسلكي "ووكي توكي"

كما وقع انفجار واحد على الأقل قرب جنازة نظمها حزب الله، لقتلى هجمات "البيجر" التي وقع أمس.

وحسب مصادر ، فقد زرع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) مادة متفجرة في الآلاف من أجهزة "البيجر"، قبل وصولها إلى أيادي أعضاء حزب الله.

إسرائيل تشن هجمات استباقية ضد حزب الله

وذكر موقع أكسيوس أن إسرائيل قررت تفجير أجهزة البيجر التي يحملها أعضاء حزب الله في لبنان وسوريا، خوفا من أن يتم اكتشاف عمليتها السرية من قبل الحزب.

تابع موقع تحيا مصر علي