عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم: المعلم يقدر يضيف 2000 جنيه لراتبه من زيادة نصاب الحصص

وزير التعليم
وزير التعليم

قال محمد عبد اللطيف  وزير التعليم ، إن الوزارة قامت بالعديد من الحلول الخاصة بأزمة سد العجز، وكان من بين تلك الحلول الاستعانة بالمعلمين التابعين للوزارة وذلك من خلال زيادة نصاب الحصص المقررة للمعلم.

زيادة نصاب الحصص المقررة للمعلم

وأضاف وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي  الذي عرضته قناة العربية وينقله موقع  تحيا مصر ، :"بإمكان أي معلم تابع للوزارة أن يضيف لنصابه عدداً من الحصص إذا رغب في ذلك على أن يتم زيادة 50 جنيهاً على مرتبه في كل حصة".

وتابع وزير التعليم:" خلال الدراسة التي أجريت يمكن للمعلم أن يضيف لراتبه نحو 2000 جنيه".

وفي وقت سابق اكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى محمد عبد اللطيف أن غالبية دول العالم تعانى من عجز المعلمين داخل المدارس وليس مصر فقط وتعد ظاهرة عالمية.

رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية

عقد  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لقاءًا موسعًا مع محررين التعليم بالمواقع والصحف ؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتوضيح أهم ملامح المرحلة القادمة التي تستدعي تضافر جهود جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم، والتوجهات المستقبلية الهادفة إلى تطوير العمل بالوزارة.

واستعرض الوزير الوضع السابق والحالي للعملية التعليمية في مصر وأهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب، وما تم التوصل إليه من حلول لعلاج تحديات تحتاج حلول عاجلة ولا تحتمل التأجيل أو التأخير.

المنظومة التعليمية في مصر

وأشار الوزير إلى أن  المنظومة التعليمية  في مصر تضم ٥٥٠ ألف فصل، بينما هناك عجز في ٢٥٠ ألف فصل، وتبلغ قوة التدريس من المعلمين في الفصول ٨٥٠ ألف معلم في حين أن هناك عجز في أعداد المعلمين يبلغ ٤٦٠ ألف معلم، كما أن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت ال٢٠٠ و٢٥٠ طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في  معظم مدارس إدارات الجيزة ١٥٠ و١٦٠ طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين ٨٠ و ٩٠ طالب وذلك في التعليم الحكومي.

تابع موقع تحيا مصر علي