عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد شوبير يكشف نظام الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد ومفاجأة بشأن الهابطين

أحمد شوبير
أحمد شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن شكل الدوري المصري في الموسم الجديد، وذلك مع اقتراب نهاية اجتماع رابطة الأندية المصرية المحترفة واتحاد الكرة مع ممثلي الأندية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

اجتماع رابطة الأندية

وقال شوبير أن اجتماع اليوم كان لإنقاذ كرة القدم المصرية وفي عصر محترم لكرة القدم مع تواجد 18 رئيس وموافقة 14 من أصل 18 على النظام الجديد.

رسالة أحمد شوبير

وقال أحمد شوبير في رسالة عبر "إكس"، شكلنا كده داخلين علي عصر محترم لكرة القدم في مصر 18 رئيس نادي علي رأسهم محمود الخطيب وحسين لبيب ولأول مره يتفق الجميع علي موسم استثنائي.

وأكمل أحمد شوبير، الموسم الجديد سيكون لإعادة الانضباط للدوري المصري وكمان بعد موافقة 14 نادي من أصل 18 يصبح الدوري المصري من دور واحد فقط.

وواصل أحمد شوبير، ثم يتم تقسيمه إلى مجموعتين حسب الترتيب في الجدول كل مجموعه 9 فرق المجموعة الاولي لتحديد البطل والمجموعة الثانية يهبط منها فريقين إلى القسم الثاني.

وأشار أحمد شوبير، سيتم إجراء القرعة في الأسبوع الأول من أكتوبر وجدول الدوري العام ستضعه الشركة الألمانية.

واختتم أحمد شوبير تصريحاته، الدوري سينتهي مع منتصف شهر يوليو، شكرا محمد يحيى وسيف الوزيرى رئيس ونائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة، شكرا لكل من ساهم في هذا النجاح وسأوافيكم بنجاحات أخرى.

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏
أحمد شوبير

تطبيق النظام البلجيكي

تم الاستقرار على تطبيق النظام البلجيكي في الدوري المصري المقبل، على أن تقام مباريات الدور الأول بالكامل، وتتنافس الفرق من المركز الأولى حتى العاشر على لقب الدوري الممتاز، وباقي الفريق على البقاء والهبوط في الموسم المقبل، وتم اعتماد لعب الدور الثاني من البطولة بالنظام الجديد بنفس نظام عدد النقاط لكل فريق حصل عليها في الدور الأول، وستقام البطولة من 26 جولة بدلا من 34.

وتم الاستقرار على عدم تأجيل أي مباراة في الدوري الممتاز الموسم المقبل نهائيا لكل الفريق، على أن تختار الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية المواعيد المناسبة لها، وتقام مباريات الدوري الممتاز في الموسم الجديد كل 6 أيام على الأقل أو 5 أيام ومنع تأجيل المباريات بشكل نهائي لنهاية الموسم في الموعد المحدد له.

تابع موقع تحيا مصر علي