عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لمحو الأمية: فوز مصر بجائزة كونفوشيوس يعكس ثقلها

محو الأمية
محو الأمية

كشف الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، أبرز إنجازات هيئة تعليم الكبار في احتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية.
 

رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية: جائزة محو الأمية هي صينية الأصل

وقال رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، الدكتور عيد عبد الواحد خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، انه في اليوم العالمي لمحو الاميه والذي تحتفل في به الكثير من دول العالم.

واضاف رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، ان كل سنة من السنوات تنعقد احتفاليه اليوم العالمي لمحو الأمية بدولة مختلفة، مشيرا إلى ان نصيب عقد احتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية كان من نصيب دولة الكاميرون حيث تم الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية بها.

 

واشار رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، الى انه كان من نصيب مصر ان تفوز على 64 دولة بجائزة “كونفوشيوس” وهي جائزة صينية الأصل ويشرف عليها اليونسكو، حيث فازت بها مصر متمثله في جامعه المنصوره والهيئه العامه لمحو الأمية وتعليم الكبار، مؤكدا على انها جائزه عظيمه جدا.

رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية: فوز مصر بجائزة كونفوشيوس تؤكد على العمل الجاد

واكد رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، على ان هذه الجائزه تعطي مؤشرات عمل جاد من الهيئه العامه لمحو الأمية والشركاء ممثله في جامعه المنصورة، مستدركا انه عمل جاد في هذه القضيه القوميه التي تستحق منا كل الجدية.

رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية: اختيار مصر من 64 دولة يعكس ثقلها


وراى رئيس الجاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية، ان اختيار مصر من بين 64 دوله في هذا الملف يعكس ثقل الدوله المصرية وقيمه الدولة المصرية تنظيميا وإعدادا وفنيا، مقدما الشكر لكل القيادة السياسية ولرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي جعلنا نحقق الحلم كمواطنين قبل ان نكون مسؤولين من خلال جمهوريه جديده خالية من الجهل والفقر والمرض وجعلنا نحقق هذا الحلم على ارض الواقع وباعتراف اليونسكو.

تابع موقع تحيا مصر علي