عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تطبيق النظام البلجيكي والقرعة في بداية أكتوبر.. تعرف على النظام الأقرب لشكل الدوري الجديد

اجتماع رابطة الأندية
اجتماع رابطة الأندية

يستمر البحث عن قرارات اجتماع رابطة الأندية المصرية المحترفة واتحاد كرة القدم مع ممثلي أندية الدوري الممتاز، وذلك من أجل معرفة النظام الجديد لبطولة الدوري المصري الممتاز، وحتى الان لم يتم الانتهاء من الاجتماع المخصص، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل الدوري الجديد.

تطبيق النظام البلجيكي

تم الاستقرار على تطبيق النظام البلجيكي في الدوري المصري المقبل، على أن تقام مباريات الدور الأول بالكامل، وتتنافس الفرق من المركز الأولى حتى العاشر على لقب الدوري الممتاز، وباقي الفريق على البقاء والهبوط في الموسم المقبل.

وتم اعتماد لعب الدور الثاني من البطولة بالنظام الجديد بنفس نظام عدد النقاط لكل فريق حصل عليها في الدور الأول، وستقام البطولة من 26 جولة بدلا من 34.

قرار هام بشأن المؤجلات

وتم الاستقرار على عدم تأجيل أي مباراة في الدوري الممتاز الموسم المقبل نهائيا لكل الفريق، على أن تختار الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية المواعيد المناسبة لها.

وتقام مباريات الدوري الممتاز في الموسم الجديد كل 6 أيام على الأقل أو 5 أيام ومنع تأجيل المباريات بشكل نهائي لنهاية الموسم في الموعد المحدد له.

تحيا مصر
اجتماع الرابطة مع الأندية مع ممثلي الأندية

قرعة الدوري الممتاز

وتم الاستقرار على أن تكون قرعة الدوري الممتاز في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر المقبل، وتحديد قرعة المستضيف والمضيف للمباريات بعد وضع جدول الدوري.

لم يتم الاستقرار على مواعيد مباريات كأس مصر وكأس الرابطة المحترفة حتى الان في اجتماع رابطة الأندية.

اقتراح رئيس الإسماعيلي

وعلم موقع تحيا مصر أن نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي قد طلب زيادة عدد أندية الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل إلى 20 فريقا بدلا من 18، وجاء طلب نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي في اجتماع الأندية مع الرابطة واتحاد الكرة ليكون مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتم رفض مقترح زيادة عدد أندية الدوري المصري الممتاز خاصة مع ضغط المباريات وعدم انتظام المسابقة حتى الان، ويستمر اجتماع رابطة الأندية مع ممثلي الأندية حتى الان لمعرفة القرارات النهائية لشكل الدوري المصري في الموسم الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي