عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السفير جمال بيومي: أمريكا ما بين نارين بسبب نتنياهو

الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع بلينكن

قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق أن الولايات المتحدة الأمريكية ما بين نارين بسبب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مركدا على أن “إسرائيل تستخدم” تكنولوجيا تبعد عن الإمكانيات السيبرانية الأمريكية.
 

السفير جمال بيومي: هناك علاقات متميزة بين مصر وأمريكا

وأكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لقناة “إكسترا نيوز”، أن مصر لديها علاقات متميزة وجيدة مع الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن المشاورات الاستراتيجية.

وأشار السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الدول الداعمة لمصر عسكريًا واقتصاديًا واستثماريًا.

السفير جمال بيومي: إسرائيل أصبحت تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة أعمالها

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للقاهرة أتت لمناقشة التطورات الأخيرة التي حدثت بالجنوب اللبناني، إذ أن الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت تُستخدم لكي تمارس إسرائيل عدوانها المتواصل.

وأوضح السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن التكنولوجيا التي استخدمتها إسرائيل بعيدة عن الإمكانيات السيبرانية للولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى اغتيال إسماعيل هنية في طهران، إذ أن تل أبيب استخدمت الأقمار الصناعية في تحديد موقعه.

السفير جمال بيومي: واشنطن تقف في حيرة من أمرها بسبب ما تفعله إسرائيل

وأشار السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن واشنطن تقف متحيرة أمام الرأي العام حول رغبتها في تهدئة الحرب والتزامها بمساندة إسرائيل ودعم رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأردف السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه من الواضح أن نتنياهو ذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن الكثير من المرات أنه لن يوقف الحرب، إذ أن له مصالحه الشخصية في استمرارها، لطالما كانت الحرب مستمرة فنتنياهو بعيد عن المُساءلة القانونية في إسرائيل.

الجدير بالذكر أن، الاحتلال الإسرائيلي قام بتنفيذ عملية ضد لبنان بالأمس أدت إلى استهداف جنود حزب الله من خلال تفجير أجهزة البيجر بعد اختراقها، ما أدى إلى مصرع أكثر من 11 شخص و2800 إصابة كحصيلة أولية.

تابع موقع تحيا مصر علي