عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة العمل: توفير 950 فرصة عمل لشباب محافظة القاهرة من الجنسين

تحيا مصر

كشفت وزارة العمل، اليوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر، عن توفير 950 فرصة عمل لشباب محافظة القاهرة ، وذلك في إطار مُشاركة الوزارة ومديرياتها بالمحافظات في المبادرة الرئاسية «بداية  جديدة لبناء الإنسان المصرى» ، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي،أمس الثلاثاء، وذلك بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى .

وزير العمل محمد جبران يوجه الإدارات المركزية المعنية والمديريات بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف المبادرة فيما يخص توفير فرص العمل

وكلف وزير العمل محمد جبران ، الإدارات المركزية المعنية، والمديريات بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق أهداف المبادرة فيما يخص توفير فرص العمل التي يرصدها تحيا مصر، وتطوير منظومة التدريبب المهني ، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

توفير 950 فرصة عمل لشباب الخريجين بالتنسيق والتعاون مع 12 شركة من شركات القطاع الخاص

وأعلنت مديرية العمل بمحافظة القاهرة ، برئاسة أحمد عزاز عن توفير 950 فرصة عمل لشباب الخريجين بالتنسيق والتعاون مع 12 شركة من شركات القطاع الخاص، للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها.

التخصصات المطلوبة 

وذلك للعمل فى المهن الاتية: مهندسين تخصصات مختلفة ، وأطباء ، وصيادلة ، ومحاسبين ، ومدير مشروع ، وخدمة عملاء ، ومدخل بيانات ، وتمريض ، وطباخين ،  ومساعد شيف ، وفنين جميع التخصصات ، وعمال عاديين ونظافة ، وعمال مخازن ، وجميع مهن الفندقة ، وموظفين ممرات  .

وجاء ذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة برئاسة هبة أحمد ، والتقديم عليها لمدة أسبوعين من خلال الرابط الإلكتروني الآتي: https://forms.gle/9cjkaqDFTj6UxjXg9، للشباب من سن 18 إلى 45 سنة من حملة جميع المؤهلات.

من جانبه، لفت الوزير جبران إلى جهود الدولة المصرية، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،بشأن تطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص لتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وأوضح وزير العمل محمد جبران ،حرصه على التواصل مع  نواب الشعب ،والتعاون في كافة الملفات المشتركة ،والتي من شأنها دعم وتطوير منظومة العمل لتقديم الخدمات بشكل أفضل للمواطنين ،وكذلك في التشريعات التي تهدف إلى تعزيز بيئة العمل اللائقة لصالح صاحب العمل والعامل.

وكشف وزير العمل عن حرصه على أهمية دور الإعلام ،في نشر الحقائق ،بشكل موضوعي ،ومهني، وكذلك نشر ثقافة الإعلاء من قيمة العمل، وأهمية تغيير ثقافة الشباب نحو التدريب المهني، والعمل الحر ، وإقامة المشروعات الصغيرة .

وقال الوزير، أنه منذ توليه حقيبة وزارة العمل، يعمل بأقصى جهوده من أجل تنفيذ ما جاء في برنامج الحكومة الجديدة، بشأن ملفات، وقضايا العمل، ومن بينها،المزيد من الدعم. 

تابع موقع تحيا مصر علي