عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية الأمريكي: ندعم جهود مصر في الإصلاح الاقتصادي

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، ندعم جهود مصر فى الإصلاح الاقتصادى، مؤكدًا على أن العلاقات مع مصر مهمة أكثر من أى وقت مضي.

بلينكن: نعمل علي استمرار التعاون مع مصر فى مجال الطاقة النظيفة

وتابع بلينكن خلال مؤتمر صحفى مشترك مع دكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، نعمل علي استمرار التعاون مع مصر فى مجال الطاقة النظيفة.

وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج: العلاقات مع الولايات المتحدة قوية ومتينة تمتد لعقود طويلة

من جانبه، قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن العلاقات مع الولايات المتحدة قوية ومتينة تمتد لعقود طويلة من العمل والتفاهم والمصالح المشتركة، لافتًا إلى أهمية العمل على تعزيز هذه العلاقات في إطار المصالح المشتركة، ومصر دولة إقليمية كبيرة والولايات المتحدة الأمريكية قوة عظمى وهناك تفاهم وحرص على تعزيز هذه العلاقات.

وزير الخارجية: إطلاق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك مع مصر والولايات المتحدة في قطاعات السياحة والثقافة والتربية والتعليم

ولفت وزير الخارجية، إلى إطلاق مجموعة العمل الخاصة بالتعاون المشترك مع مصر والولايات المتحدة في قطاعات السياحة والثقافة والتربية والتعليم بحضور عدد من  الوزراء، في إطار افتتاح الحوار الاستراتيجي الأمريكى المصرى، وتحديد جدول زمنى متفق عليه لعقد باقى الاتفاقيات.

وأضاف أنتونى بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة ترحب بما اتخذته مصر فى مجال حقوق الإنسان.

وأردف بلينكن، أن الحوار الاستراتيجي الأمريكي المصري، يؤكد التزام ‎مصر والولايات المتحدة في استمرار تعزيز علاقات التعاون.

هذا وقال بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر لن تفرط في قطرة مياه واحدة من نهر النيل، لافتا إلى أن المياه التي تصل للبلاد لا تكفى 60% من الاحتياجات السنوية.

وتابع، ناقشنا الأمن المائي المصري وأكدت أنه لا مجال للتنازل عن قطرة مياه واحدة.

وأضاف، أكدت ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وشددت على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية"، مشدداً على الرفض الكامل لأي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال  .

وشدد عبد العاطي على ضرورة التوصل إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين وإدخال مزيد من المساعدات.

واستكمل الوزير عبد العاطي أنه، لا سلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية"، مشيراً إلى أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان وضرورة نفاذ المساعدات.

تابع موقع تحيا مصر علي