عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بلينكن: مصر مهمة لأمريكا أكثر من أي وقت مضى.. ونرحب بالخطوات التي اتخذتها في مجال حقوق الإنسان

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

رحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالخطوات التي اتخذتها مصر في مجال حقوق الإنسان، مؤكداً على أهمية مصر للولايات المتحدة خلال هذه الفترة الحرجة التي يشهدها العالم والمنطقة بشكل خاص. 

بلينكن: هناك 1000 شركة أمريكية موجودة في مصر 

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي عقد مع نظيره الوزير بدر عبد العاطي:" بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية مصر مهمة أكثر من أي وقت مضى.. وأشكر الرئيس السيسي على الترحيب الحار في القاهرة". 

وأضاف: “ سنحت لنا الفرصة لإطلاق الحوار الاستراتيجي وتعزيزها بطريقة تخدم الشعبين..و لقد حققنا تقدم الكثير من الأمور.. ونعمل على تحقق التقدم الاقتصادي وهناك ألف شركة أمريكية موجودة في مصر.. والولايات المتحدة تدعم مصر في إصلاح اقتصادها.. وسوف تشجع القطاع الخاص ونعمل على تعزيز العلاقات التجارية”. 

بلينكن : نرحب الخطوات التي اتخذتها مصر السنة الماضية في مجال حقوق الإنسان وإطلاق سراح معتقلين

وتابع قائلاً:"ناقشت مع الرئيس السيسي التهديد الوجودي لمصر بشأن المياه"، لافتا إلى أنه: “ سيكون هناك لجنة التعليم سوف تقوم بتأسيس الكثير من المدارس إلى جانب فتح  3 جامعات في مصر”. 

بلينكن: نرحب الخطوات التي اتخذتها مصر السنة الماضية في مجال حقوق الإنسان وإطلاق سراح معتقلين

وأردف: “ نرحب الخطوات التي اتخذتها مصر السنة الماضية في مجال حقوق الإنسان وإطلاق سراح معتقلين وتعزيز إجراءات مراحل ما قبل المحاكمة.. ومصر تتخذ هذه الخطوات لأنها في صالحة.. وهناك اهتمام من الحزين الجمهوري والذيمقراطي بشأن هذا المجال”. 

بلينكن: هجمات الحوثيين على البحر كلفت خسائر بمصر نحو 5 مليارات دولار

وتابع قائلاً: “ كما ناقشا كيف بإمكاننا تعزيز التعاون الأمني.. ولطالما مصر قدمت مساهمات في حفظ السلام ومصر شريك للوصل إلى هدنة في غزة وأشكر السيسي على ذلك فالهدنة أفضل الطريق لإنهاء الأزمة في غزة وتخفيف التوتر في المنطقة والتي أثرت على مصر لاسيما استمرار الحوثيين المدعومين من إيران في شن هجمات على البحر الأحمر وهذا كلف مصر نحو ٥ مليارات دولار."

تابع موقع تحيا مصر علي