عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد عبدالناصر: "بداية جديدة" أكثر شمولية عن كافة المبادرات وتستهدف تحسين واقع ومستقبل المصريين

تحيا مصر

قال الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، مدير تحرير جريدة الدستور، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التي اطلقها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمس الثلاثاء، تعد هي الأكثر شمولا عن كافة المبادرات السابقة خاصة إنها تستهدف تحسين واقع ومستقبل المصريين للأفضل في عدة مجالات مختلفة.

محمد عبدالناصر: "بداية جديدة" أكثر شمولية عن كافة المبادرات وتستهدف تحسين واقع ومستقبل المصريين

وأضاف مدير تحرير الدستور، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح البلد على شاشة قناة صدى البلد، صباح اليوم الأربعاء، أن مبادرة بداية جديدة تستهدف تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وبناء اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، بالاضافة إلى تحسين النظام الصحي، وتطوير التعليم، وتأمين وتوفير فرص العمل .

ترسيخ الهوية المصرية

وشدد عبدالناصر، على أن جزء أساسي من أهداف المبادرة هو ترسيخ الهوية المصرية، وهو ما كنا نفتقده على مدار عقود طويلة، وحاولت استغلاله الجماعات الارهابية والمتطرفة من أجل السيطرة على الشباب المصري.

وأوضح الكاتب الصحفي محمد عبدالناصر، أن إطلاق إسم "بداية جديدة" على تلك المبادرة دليل قوي على أن الدولة المصرية رغم كل الصراعات المحيطة بها والتحديات المختلفة التي تواجهها لكنها تبحث لنفسها عن بداية جديدة، مشيرا إلى أن هذا المسمى دليل أيضا على الاستقرار التي تتمتع به مصر ورغبتها في الانطلاق بقوة تجاه المستقبل.

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تشهد تحقيق التكامل

وأشار مدير تحرير جريدة الدستور، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تشهد تحقيق التكامل بين كافة الوزارات والقطاعات والهيئات داخل الدولة بالتعاون مع القطاع الخاص وكذلك مؤسسات العمل الأهلي والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتحرك كمنظومة متكاملة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة للمبادرة.

وأضاف أن المبادرة تهتم بكافة الفئات العمرية داخل المجتمع المصري، بداية من سن يوم وصولا إلى كبار السن، مؤكدا أن المبادرة تشمل الاهتمام بالطفولة المبكرة والتنشئة البدنية والعقلية والنفسية والصحية، كما تتضمن برامج رياضية وصحية وتعليمية وتدريبية  لتحسين المهارات وتجهيزهم لسوق العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي