عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الصحة: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تستهدف خفض معدلات البطالة

بداية
بداية

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل جديدة عن إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» لبناء الإنسان، مؤكدا على أنها تشمل كل جوانب الإنسان الصحية والتعليمية والإنسانية.
 

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة: الاستثمار الأساسي هو الإنسان


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في لقاء رصده موقع تحيا مصر، مع مراسل برنامج السادسة، المذاع عبر قناة الحياة، للإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء، أن مبادرة بداية تشمل كل جوانب الإنسان، الصحية والتعليمية والإنسانية، والاستثمار الأساسي هو الإنسان.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة: لا يوجد مدة زمنية لبداية 


وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن بداية تستهدف عنصرا مهما وهو خفض معدلات البطالة وسيتم العمل على ذلك مع الجهات المعنية، وخفض نسب الأمية، والتمكين الاقتصادي للمرأة.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن مبادرة بداية غير مرتبطة بمدة زمنية معينة، وكل الجهات المشاركة في المبادرة تم تنسيق بينهم؛ لتحقيق الأهداف والبرامج القائمة عليه، وتم الاتفاق على تنفيذها في توقيت معين.

الجدير بالذكر أن، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة لتشمل جميع الفئات العمرية وتغطي بذلك جميع المحافظات.

أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

ووفق تقرير صادر من وزارة الصحة فإن أهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية، هي بداية جديدة لبناء الإنسان إلى خلق طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، متمكن، قادر، واعي، مثقف وخلوق للمجتمع.
تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.
بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تقديم خدمات الحكومة المصرية في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف بطريقة تكاملية بين جميع الجهات المشاركة ، اتساقاً مع ما التزمت به الحكومة في برنامج عملها للفترة 2024-2027.
- لأول مرة تفعيل التكامل التام بين الجهات من حيث نوع الخدمة وتوقيت تقديمها ومكان تقديمها الجغرافي لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن، وكذلك عدالة التوزيع ما ينعكس على مؤشرات التنمية البشرية المتعارف عليها عالمياً.
كما تعد المبادرة إعلان بدء عقد اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال بناء الانسان، ويسلط الضوء على الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطن من خلال تضافر وتعاون جميع الجهات الحكومية المختلفة في وقت واحد وبصورة تكاملية، الأمر الذي سينتج عند إبراز الدور الإيجابي لدور الحكومة في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي