عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اتهامه بالتحرش.. نجوم ربطتهم علاقة قوية بالشيخ صلاح التيجاني

الشيخ صلاح التيجاني
الشيخ صلاح التيجاني

تصدر اسم الشيخ صلاح التيجاني محركات الأكثر بحثا على موقع جوجل الشهير في الساعات القليلة الماضية وذلك بعدما خرجت فتاة واتهمته بالتحرش وإرساله مقاطع إباحية لها من خلال تطبيق "الواتساب" ، مشيرة إلى أن الأمر كان من أكثر من 7 سنوات لكن خوفها منعها من رفع دعوى قضائية عليه.

علاقة الشيخ صلاح التيجاني بالفنانين 

ويعد صلاح التيجاني من أكثر الشيوخ الذي لديهم علاقة قوية بعدد كبير من النجوم في مصر، حيث تمكن من إنشاء صداقة وترابط كبير بينهم حتى أصبح العديد من الفنانين يصدقونه ويأخذون بنصائحه، ليس هذا فقط بل أثار الجدل حول عدد منهم على أنه يتبعون المذهب الصوفي وذلك من شدة تعلقهم به وظهورهم معه وزيارتهم له في الزاوية التيجانية بمدينة إمبابة في محافظة الجيزة.

الشيخ صلاح التيجاني 

وكان من بين النجوم الذين تعرضوا لهجوم بسبب صلاح التيجاني هو النجمين عمرو سعد وشقيقه أحمد سعد وذلك عندما انتشرت صورة لهم أثناء زيارتهم إلى الشيخ التيجاني في منزله، وذهابهم لزيارة الزاوية التيجانية مرتدين ازياء الصوفية، ليردد الجمهور أنباء في ذلك الوقت بأنهم سيتبعون المذهب الصوفي.

نجوم الفن وعلاقتهم بالشيخ صلاح التيجاني 

وكان من بين النجوم الذي ربطتهم علاقة قوية بالشيخ صلاح التيجاني، وفقا لما رصده موقع تحيا مصر: سمية الخشاب، أحمد سعد، عمرو سعد، علاء مرسي، نشوى مصطفى، حجاج عبد العظيم.

سمية الخشاب وأحمد سعد مع الشيخ صلاح التيجاني 

ولكن كان من أكثر النجوم الذين لديهم صور وأحاديث وزيارات خاصة مع الشيخ صلاح التيجاني هي الفنانة سمية الخشاب والمطرب أحمد سعد والذي كان السبب في زواجهم، حيث أشارت سمية الخشاب إلى أن التقاءهم الروحي بالشيخ صلاح التيجاني هو من جعل قلوبهم تتألف.

معلومات عن الشيخ صلاح التيجاني

جدير بالذكر، أن الشيخ صلاح التيجاني أحد شيوخ الطريقة التيجانية بمصر والذي حقق شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبين نجوم الفن وفي وسائل الإعلام وكان في عام 2000 تم فصله بسبب محاولاته المتكررة الانقلاب على محمد الحافظ التيجاني وأخذ الطريقة منه.

بعدها قام صلاح الدين التيجاني، بتأسيس الزاوية التيجانية بمدينة إمبابة في محافظة الجيزة، وأعلن تدشين الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، وقدم أوراقها إلى مشيخة الطرق الصوفية، طالبًا اعتمادها، ولكنها تم رفضها.

تابع موقع تحيا مصر علي