عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرسل لها صورا إباحية.. تفاصيل إتهام فتاة لـ صلاح التيجاني «شيخ المشاهير» بالتحرش

تحيا مصر

أشعل الشيخ صلاح التيجاني مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، بعدما قامت فتاة تدعى خديجة بالادعاء عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك بأنه تحرش بها وأرسل لها صورا إباحية.

الشيخ صلاح التيجاني يثير ضجة

يأتي هذا الاتهام لينال من صورة وسمعة الشيخ صلاح التيجاني الذي يوصف بأنه شيخ المشاهير، امثال عمر طاهر وفيفي عبده والهام شاهين وغيرهم.

الفتاة كتبت عبر صفحتها على فيس بوك: «إلى جميع أولئك الذين يتابعون صلاح الدين التيجاني من الأصدقاء إلى العائلة المقربة والعائلة الممتدة. كل ما يمكنني قوله هو: حسب الله ونعم الوكيل وربنا يغفر لي على العمين الذي كنت فيه وأنا صغيره لحد ما كبرت. من فضلك! كن على دراية به، لقد دمر حياتي، ما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي بشكل مباشر وغير مباشر. وأدعو الله أن تصدقني عائلتي المقربة على الأقل بعد إخبارهم عدة مرات عن شدة الوضع مع هذا الرجل».

فتاة تتهم الشيخ صلاح التيجاني

وفقا للفتاة، فهي تدرس على يديه ، إلا أنه بعد ذلك قد تم إرسال صورة إباحية على الدردشة الخاصة بها في عام 2016 عندما كان عمرها 21 عاما فقط متبوعة برسالة جنسية، تقول الفتاة: "كنت غبيا جدا لدرجة أنني صدمت بمدى عدم صحة الصورة الإباحية لشخصين مستلقيين فوق بعضهما البعض عاريين تماما متبوعا بنص (مشتاق) يلمح إلى أنه يفتقد هذا، متبوعا بعدم الاعتذار والضحك عليه. لسوء الحظ، لقد صدمت لأنني مسحت الصورة على الفور في حالة عدم تصديق، أتمنى لو لم أفعل ذلك لأنني كان بإمكاني رفع دعوى قضائية ضده كمتحرش جنسي. كان هذا يسمى بالشيخ / الرجل شخصية الأب بالنسبة لي، استغرق الأمر مني 7 سنوات من العلاج حتى يومنا هذا لأتمكن من المرور بالحياة دون أن يؤثر علي بالطريقة التي دمر بها حياتي إلى الأبد».

هذا الأمر نفاه الشيخ صلاح التيجاني تماما، ورد عليه بتحرير محضر سب وقذف وتشهير، ضد المروجين لمنشور اتهامه بالتحرش. وحمل المحضر رقم 9 أحوال بتاريخ 16 سبتمبر 2024.

من هو الشيخ صلاح التيجاني؟

هو الشيخ صلاح التيجاني الذي ولد في عام 1958 بحي السيدة زينب بالقاهرة.. وكان أحد شيوخ الطريقة التيجانية بمصر، حتى أصدر الشيخ محمد الحافظ التيجاني في عام 2000، قرارًا بفصله بسبب محاولاته المتكررة الانقلاب عليه وأخذ الطريقة منه.

عقب فصله من الطريقة التيجانية، أسس الشيخ صلاح الدين التيجاني، الزاوية التيجانية بمدينة إمبابة في محافظة الجيزة، وأعلن تدشين الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، وقدم أوراقها إلى مشيخة الطرق الصوفية، طالبًا اعتمادها.

ومن جانبه رفض أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية، اعتماد الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، بسبب ما وصفوه بـ مخالفة صلاح الدين التيجاني، الأعراف والتقاليد الصوفية، وطالبوه بالاعتذار لشيخ الطريقة التيجانية، والعودة إليها، ولكن صلاح الدين التيجاني، رفض الامتثال لمطالب المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

تابع موقع تحيا مصر علي