عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سند الأشقاء.. طائرتان من الأردن والعراق تحملان مساعدات عاجلة إلى لبنان

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الأربعاء، بقيام القوات المسلحة الأردنية بإرسال طائرة مساعدات تابعة لسلاح الجو الملكي من نوع C130 إلى لبنان، بعد الحادث المأساوي الذي وقع أمس وأسفر عنه 2800 إصابة ومقتل 9 آخرين. 

طائرتان من الأردن والعراق تحملان مساعدات عاجلة إلى لبنان 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن الطائرة التي أرسلتها القوات المسلحة الأردنية والتي تمت بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية.

طائرتان من الأردن والعراق تحملان مساعدات عاجلة إلى لبنان 
طائرتان من الأردن والعراق تحملان مساعدات عاجلة إلى لبنان 
طائرتان من الأردن والعراق تحملان مساعدات عاجلة إلى لبنان 

و هذه الخطوة تعكس عمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع البلدين وتجسد حرص الأردن على تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في لبنان في ظل هذه الظروف التي تمر بها. 

كما أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن العراق أرسلت مساعدات طبية إلى لبنان وذلك بعد تنسيق بين وزارتي الصحة لكلا البلدين. 

وصرح الأبيض إن "هذه المساعدات مؤلفة من أكثر من 15 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وصلت في الطائرة الأولى، وننتظر أيضا وصول ما يزيد عن ال70 طنا في طائرة عراقية أخرى.

وأضاف أن" الوفد الطبي العراقي الذي وصل إلى بيروت على متن هذه الطائرة يتألف من حوالي 20 طبيبا وعاملا صحيا، والطائرة قادرة على إخلاء حوالي 30 مصابا.

وتوعد حزب الله بالانتقام من إسرائيل وذلك بعد الهجوم الذي طالت أجهزة الاتصال “البيجر” الذي يستخدمه عناصر الحزب ما أدى إلى إصابة أكثر من 2800 شخص ومقتل 9 آخرين. 

هذا الهجوم يأتي في خضم التصعيد والحراك العسكري الدائر بين حزب الله المدعوم من إيران وإسرائيل، والذي تزايدت وتيرته بعد اغتيال القيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية بالضاحية الجنوبية في يوليو الماضي، باستخدام نفس المنهجية واللجوء إلى الهجمات الالكترونية واستهداف أجهزة الاتصال في هجماتها وهو ما حدث يوم أمس من خلال استهداف أجهزة الاتصال البيجر لإيقاع أكبر قدر ممكن من المصابين في صفوف حزب الله. 

تابع موقع تحيا مصر علي