عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوبير يكشف تفاصيل نظام الدوري الجديد استعداداً للموسم المقبل

شوبير
شوبير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن تفاصيل نظام الدوري الجديد استعداداً للموسم المقبل.

تحيا مصر، وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية:" هناك اجتماع اليوم بين  رابطة الأندية المحترفة والأندية، مع العلم أن دورها بينتهي مع نهاية الموسم ولكن ده بشكل مؤقت ".

وتابع شوبير قائلاً:" بعض من الأندية المصرية رفضت أن يكون الدوري الموسم المقبل من دور واحد".

ووأصل شوبير قائلاً:" خلاص شكل الدوري هيكون من دور واحد، وهتاخد مجموعة مكونه من 8 أو 10 أندية تشارك في البطولة، والباقين ينافسوا على الهبوط".

وأردف شوبير قائلاً:" اجتماع انهاردة سيتم تحديد موعد مبدأي لبداية ونهاية الدوري، يعني من المتوقع أن تكون البداية مع الأسبوع الأخير من أكتوبر، والنهاية قبل نهاية شهر يونيو، وبالنسبة لموضوع الملاعب سيتم تطبيق نفس نظام دوري المحترفين".

واختتم شوبير قائلاً:" وأتوقع أن الفرق الـ10 هتصعد بنقاطها حتى لا يتم ظلم أحد، وهذا ما قد تم تطبيقه في دوري المحترفين الموسم الماضي".

بيان رابطة الأندية المصرية المحترفة

تعلن رابطة الأندية المصرية المحترفة وشركة المتحدة للتسويق الرياضة بأنه تم التنسيق مع النادي الأهلي قد تقرر درع بطولة الدوري بشكله الجديد وفي أول نسخة منه بعد الانتهاء من تصنيعه في إنجلترا، وذلك بعد انتهاء مباراة النادي الأهلي مع نادي جورماهيا الكيني يوم السبت الموافق 21 سبتمبر الجاري في بطولة دوري أبطال أفريقيا لحساب الدور التمهيدي.

وتابع البيان، المراسم ستتم بعد انتهاء المباراة مباشرة، وتشمل ألعاب نارية وحفل غنائي كبير بحضور كامل لجماهير النادي الأهلي.

واختتم البيان، سيقوم الجمهور بالاحتفال باستلام الدرع مع اللاعبين والجهاز الفني في أمسية كروية جميلة بإذن الله.

أسباب تأخير استلام درع الدوري

كشفت إدارة النادي الأهلي عن الأسباب الرئيسية لتأخير احتفالية الدوري حتى الآن، والتي جاءت في مقدمتها، عدم وصول الدرع الجديد من الخارج، فضلا عن الرغبة الأساسية للنادي منذ البداية في أن يكون الاحتفال بحضور كل العناصر الممثلة لعائلة الأهلي وعلى رأسهم الجمهور القاسم المشترك في البطولات والانتصارات، وأن يكون تواجده بأكبر عدد مسموح به وبحضور كل اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني الذين شاركوا في الحصول على درع الدوري للموسم الثاني على التوالي.

تابع موقع تحيا مصر علي