عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن الكثافة الطلابية: مين المعلم الجهبذ اللي يقدر يعلم 250 طالب في الفصل

 أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي  أحمد موسى  ، التعليم مش رئيس ولا رئيس حكومة ولا وزير، وإنما هو قضية وطن وقضية 100 مليون مواطن، معقبا:" لازم منمسكش على الواحدة عشان الدنيا تمشي وجائز التجربة تكون هائلة وتحقق المرجو منها".

الكثافة الطلابية 

وأضاف الإعلامي أحمد موسى ، خلال برنامجه على مسئوليتي، عبر فضائية صدى البلد، وينقله موقع تحيا مصر  ، :"الطلاب كانوا يمتنعون عن الذهاب للمدارس في السابق، معقبا:" الوزير أكد وصول نسبة الحضور في بعض المدارس إلى 2 % فقط".

وتابع الإعلامي  أحمد موسى ،  الفصل كان فيه 90 طالبًا، ووصل في مدينة الخصوص بالقليوبية وصل إلى 250 طالبًا في الفصل الواحد،  معقبا:" مين المعلم الجهبذ اللي يقدر يعلم كل هذا العدد في الفصل".

أكدت وزارة التربية و  التعليم   والتعليم الفنى أن بداية العام الدراسي الجديد سيكون وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد والذى من المقرر أن ينطلق يوم 21 سبتمبر الجاري.

العام الدراسي الجديد 2024/2025

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى كل الشائعات المتداولة حول تأجيل العام الدراسي الجديد.

وفى ذات السياق أكد الوزير محمد عبد اللطيف أن العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ سيشهد، وفقا للآليات المطبقة، وصول كثافة الفصول إلى أقل من خمسين طالبا في الفصل، على مستوى ٩٠% من المدارس بمختلف المحافظات، والانتهاء من قوائم الفصول.

وتابع الوزير أنه استكمالًا لاستعدادات للعام الدراسى الجديد تم زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من ٢٣ أسبوعًا إلى ٣١ أسبوعًا، إلى جانب زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار ٥ دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة ٣٣ %، ويساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط.

وفيما يخص القرار الوزارى الخاص بإضافة (اللغة العربية والتاريخ) للمجموع بالمدارس الدولية والمدارس ذات الطبيعة الخاص، أكد الوزير أن الطالب يدرسهما فعليا بالمدارس الدولية وسيهتم بهما أكثر عند ضمهما فى المجموع، بما يساهم في ترسيخ الهوية الوطنية لديه ومعرفته بتاريخ وطنه، مشيرًا أن اللغة العربية هى اللغة الأم التى يجب إتقانها.

بدء الدراسة

كما أكد على ضرورة دعم مديرى المدارس والمعلمين ومساندتهم وتقويتهم واسترجاع هيبة المعلمين ومدير المدرسة وعدم التقليل من جهودهم، حيث أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي ستعمل على تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن دور مدير المدرسة محوري ورئيسي فى المنظومة التعليمية فهو وزير داخل مدرسته ويجب أن يكون لديه الصلاحيات الكافية لإنجاح المنظومة التعليمية داخل مدرسته.

تابع موقع تحيا مصر علي