عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مبادرة بداية تستمر لمدة 100 يوم على مستوى المحافظات

أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى  ، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شهد اليوم احتفالية إطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالعاصمة الإدارية الجديدة، معقبا:" المبادرة تستمر لمدة 100 يوم على مستوى المحافظات".

مباردة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأضاف الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" الرئيس السيسي كلف مؤسسات الدولة والمجتمع المدين بتقديم الخدمات في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، معقبا:" الوزارات تشارك أيضا في تلك المبادرة".

 العاصمة الإدارية الجديدة

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" هذه المبادرة تجوب ربوع الوطن على مدار 100 يوم، معقبا:" تم عمل حملة خاصة بالصحة، وأستفاد منها ما يقرب من 40 مليون مواطن".

أكد الدكتور  مصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء  ، أن 30 جهة تتعاون لتغيير واقع المواطن المصري في مختلف المجالات.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في كلمه له في افتتاح المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» ونقلها موقع  تحيا مصر ، بأن الحفاظ على القيم والأخلاق المصرية هى الإساس التي أنطلقت منه المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان. 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أتوجه بالشكر للمجموعة الوزارية التي عملت على اطلاق هذه المبادرة

نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدلات الإنجاب والإخصاب لـ 2.5% بمصر

وفي السياق أبان  الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن  مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان   تركز في أحد محاورها على تحسين النظام الصحي، مضيفا أنها تهدف إلى زيادة نسبة الالتحاق بالتعليم الفني.

وأفاد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، في كلمه له أثناء حفل ، إطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، نقلها موقع تحيا مصر، : "نهدف ربط التعليم العالي بسوق العمل من خلال التدريب، ونستهدف خفض نسبة البطالة من خلال توفير فرص العمل بالداخل، وهذا المشروع يهدف لتقديم خدمات متطورة في التعليم والصحة وغيرها".

وتابع عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية  :"المجلس القومي للسكان والمجلس الأعلي للسكان يعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية، مشيرا إلى أنه لأول مرة في التاريخ يحدث تحسن كبير في معدلات الانجاب وانخفاضه إلى نسبة 2.5% في معدلات الانجاب والإخصاب، وجاري العمل على الوصول إلى المعدلات العالمية والتي تقضي بالوصول إلى نسبة 2.1%.

تابع موقع تحيا مصر علي