عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب اللبناني: ندعو العالم إلى تنفيذ تحرك عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على المنطقة

إصابات بحزب الله
إصابات بحزب الله

قال رئيس مجلس النواب اللبناني، أن العدوان الإسرائيلي اليوم على لبنان وتفجير أجهزة اتصال خاصة بحزب الله هو جريمة حرب.

رئيس مجلس النواب اللبناني: ندعو العالم لوقف تهديد إسرائيل لأمن المنطقة

ودعا رئيس مجلس النواب اللبناني حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، العالم إلى تنفيذ تحرك عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي الذي يهدد المنطقة والأمن والاستقرار الإقليميين.

تفاصيل هجوم باجر 


وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل ما بين 170 و180 حالة إصابة حرجة بسبب انفجارات أجهزة الاتصال.

وكانت  وسائل إعلام قد أفادت بأن حصيلة انفجار الضاحية الجنوبية وأجهزة بيجر، وصلت إلى أكثر من 1500 جريح ووفاة 5 أشخاص.

وأعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان عن وفاة شخصين وطفلة في انفجارات أجهزة "بيجر"، ومن بين القتلى نجل النائب في حزب الله علي عمار، حسب ما ذكرته شبكة سكاي نيوز عربية.

من جانب، رأى العميد حسن جوني نائب رئيس أركان جيش لبنان سابقا، إنّ قرار نتنياهو بتصعيد الموقف في جنوب لبنان من أجل إيجاد الحل لسكان شمال إسرائيل ليس جديدا، وبات معزوفة متكررة.

وأوضح نائب رئيس أركان جيش لبنان سابقا، وفقا لبعض الإحصائيات، إن التهديد بتوسعة الحرب أصبح مكررا 250 مرة، ولكن، واضح أن الأمر أسخن في الساعات الماضية، في ظل الخلاف القائم بينه ووزير دفاعه جالانت، مركدا على أن نتنياهو يريد فعل شيء ما لإرضاء جمهوره والاستجابة للضغط الداخلي الذي يعاني منه، إذ يريد فعل أي شيء لعودة سكان شمال إسرائيل إلى بيوتهم، إذ أصبحوا يعيرونه بأنه لا يهتم بهم، و يميز بينهم وسكان تل أبيب، و يتهمونه بالجبن أمام حزب الله وقيادة الجيش.

وأكمل نائب رئيس أركان جيش لبنان سابقا، ومن ثم، فإن نتنياهو مدعو إلى القيام بعمل عسكري غير نمطي متقدم عما كان يقوم به سابقا، لذا، اصطدم مع وزير دفاعه، ولا أعتقد أنه قد يرتكب خطأ بدخول بري إلى لبنان، لأن قيادة جيشه تعلم أن هذا الأمر لن يحقق شيئا، بل تكبد خسائر فادحة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي