عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرحا بمولد النبي.. تفاصيل إعلان سائح إسلامه في الأقصر بعدما سمع اسم محمد

سائح يشهر إسلامه
سائح يشهر إسلامه

سائح صيني يشهر إسلامه، امتلأت مواقع تواصل الاجتماعي بالتهاني والاحتفالا فرحا بإشهار سائح صيني في الأقصر إسلامه فرحا بمولد النبي وسماعه اسم محمد صلى الله عليه وسلم، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل.

 

تفاصيل إعلان سائح صيني لإسلامه 

استمع السائح الصيني إلى الإنشاد الديني أثناء تواجده في محافظة الأقصر، خلال الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، إلى اسم أشرف الخلق محمد صلى الله عليه، وسلم الاسم الذي مال ورق له قلبه وجعله يشهد بأن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله.

من جانبه يقول إمام وخطيب مسجد سيدي أبو الحجاج بمدينة الأقصر، الشيخ مبارك علي، عن واقعة إسلام سائح صيني بمسجد أبو الحجاج خلال الاحتفال بالمولد النبوي بالتواشيح الدينية والمديح بعد صلاة العشاء، إن السائح ولد لأبوين يعتنقان البوذية.

وأشار إلى أن السائح الصيني فاجىء رواد مسجد أبو الحجاج بالأقصر بإشهار إسلامه بعد الاستماع إلى تواشيح مدح النبى خطفت قلبه
وأضاف إمام المسجد: أجريت حديثا مع السائح الصيني في مكتبي بالمسجد بواسطة شاب مترجما معه وسألته: هل قرأت عن الإسلام شيئًا؟ قال لا.


تجمع الناس حول السائح الصيني بعد دخوله الإسلام


وأكمل إمام المسجد: أخبرني السائح الصيني أن أبواه تركاه صغيرا بعمر الـ7 سنوات، ولم يعلماه شيئا عن الدين رغم أنهما يدينان بالبوذية.

واستطرد إمام المسجد: أن السائح الصيني  أخبره أن الذي دعاه للدخول في الإسلام هو ما رآه من أخلاق وكرم المسلمين، وأنه سمى نفسه محمدًا؛ تيمنا وحبا لهذا الاسم في ذكرى مولد النبي محمد، والذي خطف قلبه عندما سمع اسمه في التواشيح والابتهالات.
سائح صيني يعلن اسلامه بمسجد أبو الحجاج
وأكد، إن شاء الله هناك تواصل دائم بيني وبين السائح  على الواتس لتعليمه تعاليم الإسلام ومتابعته والإجابة له عن كل ما يريد استيضاحه، ولقد رأيت الرهبة عليه بعدما نطق الشهادتين و تجمع الناس حوله بالمسجد مهنئين مكبرين فرحين، فأخذته إلى مكتبي بالمسجد لأهدئ من روعه، مشيرا إلى أن دخول الإسلام له بهجة رأيتها في أعين من أسلموا عندما كنت في خارج البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي