عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. لحظة اعتقال المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

لحظة اعتقال المشتبه
لحظة اعتقال المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

أظهرت لقطات فيديو اللحظات الأولى التي ألقى فيها الشرطة الأمريكية القبض على المشتبه به بمحاولة اغتيال دونالد ترامب خلال تواجده في ملعب الجولف الخاص به في فلوريدا يوم الأحد. 

اعتقال المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب 

وفي الفيديو، يحيط رجال الشرطة مع بالسيارة التي كانت تقل رايان ويسلي روث البالغ من العمر 58 عامًا، والذي يُعتقد أنه وجه بندقية نصف آلية إلى الرئيس السابق بعد ظهر يوم الأحد في نادي ترامب الوطني للجولف في بالم بيتش.

وفي الفيديو يمكن سماع أحد ضابط الشرطة وهو يصرخ بتوجيهات إلى روث على جانب الطريق السريع 95، ويخبره أن "يتخذ خطوتين إلى يمينك و"يمشي مباشرة إلى الخلف".

وكان روث يرتدي قميصًا ورديًا فوق رأسه ونظارة شمسية على عينيه، ويمشي إلى الخلف وذراعيه مرفوعتين في الهواء حتى وصل إلى أيدي الشرطة. وسرعان ما أمسك الضباط بيديه خلف ظهره وأحضروه إلى سيارة شرطة لنقله إلى سجن مقاطعة بالم بيتش.

لحظة اعتقال المشتبه به 

وعقب حادث إطلاق النار تمكنت الشرطة الأمريكية من تعقب روث أثناء قيادته على الطريق السريع 95 بعد وقت قصير من توجيهه بندقية نصف آلية إلى الرئيس السابق أثناء لعبه للغولف.

وكان روث مختبئًا بين الشجيرات على بعد مئات الأمتار من ترامب في ملعب الجولف الخاص به عندما رأى أحد عملاء الخدمة السرية فوهة البندقية بارزة. وبمجرد أن أطلق العملاء النار في اتجاهه، ركب سيارة نيسان الرياضية وانطلق مسرعًا.

وقام أحد شهود العيان بالتقاط صورة للوحة ترخيص السيارة، مما ساعد الضباط في العثور على روث واحتجازه. 

وتمكن الضباط أولاً من تحديد موقع السيارة التي كان يقودها روث حوالي الساعة 2:15 مساءً، وأوقفوه وعندما سئلوا عما إذا كان يعرف سبب إيقافه، أجاب روث بالإيجاب، وفقًا للشكوى الجنائية.

وتوقيت محاولة الاغتيال جاء بعد أيام من مناظرة أمام منافسته كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر المقبل، والتي استطاعت خلالها هاريس أن تتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي بعد هذه المناظرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي