عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحب وأمطار رعدية.. الأرصاد السعودية تحذر من سوء الطقس في هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

تواصل الأرصاد السعودية تحذيرتها للمواطنين من تقلبات الطقس حيث من المتوقع أن تشهد مناطق في المملكة استمرار لسقوط الأمطار الرعدية ورياح نشطة محملة بالأتربة وجريان سيول. 

أمطار غزيرة على مكة المكرمة وعسير

وذكر المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليوم الثلاثاء، أن من المتوقع أن تشهد مناطق في المملكة أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

أمطار غزيرة على مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة

وأضاف المركز السعودي أنه من المقرر أن يكون هناك السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.

حالة الطقس اليوم على البحر الأحمر والخليج العربي 

وعن حالة الطقس على البحر الأحمر والخليج العربي فأشارت الأرصاد السعودية إلى أن الرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي. وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما عن حالة الطقس على الخليج العربي فأوضح المركز أن الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة. وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر. وحالة البحر خفيف الموج.

ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الخليج العربي 

كما شهِدت منطقة الباحة سقوط أمطارٍ متفرقة من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية. وشملت أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها، وأجزاءً من محافظات, بلجرشي, وبني حسن، والقرى، والمندق، والمراكز التابعة لها، وعددًا من منتزهاتها.

كما شهدت منطقة جازان سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية شملت ضاحية الملك عبد الله و محافظات صبيا، وصامطة، وأحد المسارحة، وأبوعريش، والداير بني مالك، والعيدابي، والطوال، و ضمد، وهروب، والدرب، وعدد من المراكز والقرى التابعة لها.

تابع موقع تحيا مصر علي