عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف السابق للرئيس السيسي: سر يا سيادة الرئيس على بركة الله ونحن جنودك

محمد مختار جمعة
محمد مختار جمعة

شكر الدكتور  محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً: "أقدم كل الشكر والتقدير والامتنان للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لي طوال فترة عملي المستمر في وزارة الاوقاف، وبذكره لي اليوم بشكل طيب".

 وزارة الاوقاف

وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة،  خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية وينقله موقع  تحيا مصر  موجها حديثه للرئيس السيسي: "سر يا سيادة الرئيس على بركة الله، ونحن خلفك جنود في هذه البلد، نُدين لله عز وجل بالفضل، وبعد الله لسيادتكم، ونسأل الله العلي العظيم أن نكون عند حسن سيادتك في خدمة ديننا وطننا ".

 وتابع الدكتور محمد مختار جمعة، :" الرئيس مهتم بصورة كبيرة باللغة العربية، وترجم وزير التربية والتعليم هذا الأمر بجعل اللغة العربية مادة أساسية في كل أنماط التعليم في مصر".

المولد النبوي

وواصل :" فهم الكتاب والسنة فرض واجب، ولا يتم على الوجه الأصح، إلا بإتقان الله العربية معقبا:" عدم فهم الله والتأويل الفساد للنصوص قد يؤدي إلى استباحة الدماء".

أهدى الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي هدية من وزارة الأوقاف وهي المصحف الشريف، خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.

وقدم وزير الأوقاف مصحفاً للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: أتشرف بتقديم خير ما يهدى، المصحف الشريف، هدية للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 جاء هذا خلال  احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف ، بحضور الرئيس السيسي وشيخ الأزهر ومفتي الجمهورية وعدد من الوزراء ولفيف من العلماء وبمشاركة كبار رجال الدولة.

تقدم الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بالتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى شعب مصر العظيم، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، وإلى الإنسانية كلها بأطيب التهاني بالمولد النبوي الشريف المعظم، داعيا المولى جل جلاله أن يعيده علينا وعلى حضراتكم بكل الخير واليمن والسرور

احتفال المولد النبوي الشريف


وقال الأزهري، في كلمته باحتفال المولد النبوي الشريف سنة 1446ه، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن اليوم ميلاد النبي المصطفى، النبي المصطفى المرفوع، الحبيب المتحبب المختار، لا يجزي بالسيئة السيئة، ولكن يعفو ويصفح ويغفر، رحيما بالمؤمنين، يبكي للبهيمة المثقلة، ويبكي لليتيم في حجر الأرملة، ليس بفظ ولا غليظ، ولا صخاب في الأسواق، ولا متزين بالفحش، ولا قوال للخنا، لو يمر إلى جنب السراج لم يطفئه من سكينته، ولو يمشي على القصب الرعراع، يعني اليابس، لم يسمع من تحت قدميه، بعثه الله مبشرا ونذيرا فسدده الله بكل جميل، ووهب له كل خلق كريم، وجعل السكينة لباسه، والبر شعاره، والتقوى ضميره، والحكمة معقوله، والصدق والوفاء طبيعته ، والعفو والمغفرة والمعروف خلقه ، والعدل سيرته ، والحق شريعته ، والهدى إمامه، والإسلام ملته ، وأحمد اسمه.

تابع موقع تحيا مصر علي