عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة جوية حارة تضرب محافظات الصعيد غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية  ، عن حالة الطقس غدًا الثلاثاء، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس الغد

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية،  أوضح أن الطقس يشهد، غدًا، شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ونبهت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها إلى أنه من المتوقع هبوب رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وإليكم درجات الحرارة غدًا الثلاثاء والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

أوضحت دكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية  أن الشعور بارتفاع درجات الحرارة سببه  ارتفاع نسب الرطوبة   لكن قيم درجات الحرارة نفسها انخفضت على القاهرة الكبرى ومتوقع أن تصل إلى 33 درجة مئوية، مشيرة إلى أن فترة الليل هي أكثر فترة يشعر بها المواطن بارتفاع درجات الحرارة نظرًا لتأثرهم بمصادر كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط.

ارتفاع نسب الرطوبة

وأضافت غانم، خلال تصريحات تليفزيونية هذا المنخفض الجوي يتسبب في تكاثر السحب المتوسطة مما يساعد على انخفاض قيم درجات الحرارة، فتكون العظمى على القاهرة 33 درجة مئوية لكن يشعر الناس بأنها 35 درجة لذلك سيستمر الطقس حارًا رطبًا في أغلب المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية للوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ،شديد الحرارة في جنوب الصعيد خاصة في فترات النهار.

ولفتت غانم إلى وجود السحب المنخفضة خاصة في المناطق الساحلية يتوقع وجود فرص لسقوط الأمطار لكنها فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري غير مؤثرة على أي أنشطة أو أعمال يومية، مع وجود شبورة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي