عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء خلال تواجده بالسعودية: نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم في وقت سابق

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اعتذار للجانب السعودي عن نقل البيروقراطية من مصر إلى المملكة.

رئيس الوزراء: ماجد القصيبي وزير التجارة السعودي كان يقول إن مصر نقلت البيروقراطية إلى السعودية

وقال رئيس الوزراء، خلال اجتماعه الذي يرصده تحيا مصر مع عدد من المستثمرين السعوديين، بالعاصمة السعودية الرياض، إن ماجد القصيبي، وزير التجارة السعودي، كان يقول إن مصر نقلت البيروقراطية إلى السعودية.

مدبولي: البيروقراطية كانت دخيلة على مصر بسبب الاستعمار البريطاني

وتابع مدبولي، أن البيروقراطية كانت دخيلة على مصر بسبب الاستعمار البريطاني، وانتقلت من مصر إلى المملكة بهذه الطريقة.

مصطفى مدبولي: نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم في وقت من الأوقات

وأضاف، نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم في وقت من الأوقات. 

من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الشركات المصرية التي بدأت تستثمر في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة مصرية، مما يؤكد أن هناك استفادة مشتركة.

وتابع خلال اجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين: سنصبح أكثر سعادة كلما تزيد الاستثمارات المصرية في المملكة، ونأمل أن تزيد الاستثمارات السعودية في مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء أشاد في مستهل اللقاء، بما يُقدمه محمد بن عبدالله الجدعان، من دعم ومساندة لمختلف الملفات المصرية، خاصة في المنتديات والمؤسسات الدولية.

وأضاف أن مدبولي، استعرض نبذة عن الأوضاع الاقتصادية المصرية الراهنة، مُجددًا في هذا السياق تأكيده أن الدولة استطاعت عبور الأزمة التي تعرّضت لها خلال الفترة الماضية، لكن لا تزال هناك مجموعة من التحديات، أبرزها الحرب في قطاع غزة، وتبعات هذه الحرب السلبية على حركة التجارة العالمية المارّة عبر البحر الأحمر، والتي كان لها تأثير مباشر وواضح على الاقتصاد المصري، إذ شهدت إيرادات قناة السويس -جرّاء ذلك- تراجعًا كبيرا، مع الأخذ في الاعتبار أن الممر الملاحي العالمي يُعد أحد أهم مصادر إيراداتنا من النقد الأجنبي.

هذا وأوضح رئيس الوزراء، نعمل حاليًا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات مع السعودية وستكون مفعلة بين شهرين إلى 3 على الأكثر.

من جانبه، قال مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: مصر تفتح ذراعيها لأشقائها من المملكة العربية السعودية، ومصر سوق واعدة للغاية بوجود أكثر من 110 ملايين مواطن وضيف على مصر.

وتابع مدبولي في كلمته خلال اجتماعه مع عدد من المستثمرين السعوديين: هناك طاقات كبيرة للغاية وقوى بشرية وعمالة واعدة. 

تابع موقع تحيا مصر علي