عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامي الشعراوي لـ«الرئيس السيسي»: أدعو الله أن يجعل تكريمك لي في ميزان حسناتك

نجل الشيخ الشعراوي
نجل الشيخ الشعراوي

 كرَّم  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الشيخ سامي الشعراوي، نجل إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، بوسام العلوم من الطبقة الأولى؛ تقديرًا لدَوره البارز في خدمة الدين والوطن، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف التي أُقيمت اليوم بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعدد كبير من الوزراء والقيادات الدينية والتنفيذية في الدولة.

 

اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير

وبعد تكريمه، أعرب الشيخ سامي الشعراوي، لـ «تحيا مصر»، عن شكره العميق للرئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدًا أن هذه اللفتة الكريمة تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس السيسي بالعلم والعلماء، مؤكداً أن هذا التكريم ليس لشخصه فقط، بل هو تكريم لأسرة الراحل بأكملها ولإرث والده الدعوي.

ترميم ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي

وتابع الشيخ سامي الشعراوي: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يكن غريباً عن إظهار التقدير للشيخ الشعراوي، حيث سبق وأن أمر بسرعة ترميم ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي بمحافظة الدقهلية، منوهًا بأن هذا التكريم من الرئيس السيسي هو تتويج لمسيرته في العمل الدعوي، ومسيرة والده الراحل الذي قدم الكثير لخدمة الدعوة الإسلامية.

الشيخ سامي الشعراوي بصحبة الدكتور علي جمعة

وواصل: «نحن ممتنون لهذا التكريم العظيم، وندعو الله أن يجعله في ميزان حسناتك وأن يعينك على مهامك ويوفقك للبطانة الصالحة التي تساعدك في قيادة البلاد»

كما وجه الشعراوي شكره العميق للدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الذي رشحه لنيل هذا التكريم، معبراً عن فخره بالوقوف إلى جانب الرئيس في هذه المناسبة العطرة.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام اليوم بتكريم عدد من العلماء من داخل مصر وخارجها، خلال الاحتفالية التي نظمتها وزارة الأوقاف بحضور شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية وعدد من كبار رجال الدولة والعلماء، حيث تم منحهم وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى تقديراً لإسهاماتهم في المجال الدعوي والعلمي.

 

جدير بالذكر أن وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى يُمنَح لمن يؤدون خدمات ممتازة للوطن في العلوم أو الفنون أو الآداب، وقد أنشئ بعد صدور القانون رقم ٥٢٨ لسنة ١٩٥٣ المُعدَّل بالقانون رقم ١٢ لسنة ١٩٧٢.

الشيخ سامي الشعراوي

 

وكانت أسرة الشيخ محمد متولي الشعراوي، وجهت الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لسرعة اهتمامه بضريح الشيخ محمد متولى الشعراوي إمام الدعاة، والأمر بترميم مقبرته، في قرية دقادوس مركز ميت غمر محافظة الدقهلية.

 

السيسي وضع الحلول الجذرية لضمان عدم تكرار مشكلة تسريب المياه


وقدم الشيخ سامي محمد متولى الشعراوي، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الأسبق –الابن الأكبر لإمام الدعاة، بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نائبًا عن أسرة الإمام الراحل لاهتمامه بسرعة وضع الحلول الجذرية لضمان عدم تكرار مشكلة تسريب المياه لضريح الإمام الشعراوي، سائلاً المولى -عز وجل- أن يسدد على طريق الحق خطاه وأن يجزيه عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

تابع موقع تحيا مصر علي