عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكثيف التواجد الميداني المستمر في مواقع العمل

وزير الكهرباء يشدد على تحسين الأداء الميداني وتطوير محطات التوليد والصيانة.. مصادر تكشف التفاصيل

الكهرباء
الكهرباء

كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن أن وزير الكهرباء، الدكتور محمود عصمت، أصدر توجيهات صارمة لرؤساء وإدارات الشركات التابعة للوزارة، سواء في مجالات النقل أو الإنتاج أو التوزيع، بضرورة تكثيف التواجد الميداني المستمر في مواقع العمل، وتأتي هذه التعليمات ضمن جهود الوزارة لضمان تحسين كفاءة الأداء في قطاع الكهرباء وتطوير خدماته.

تكثيف التواجد الميداني المستمر في مواقع العمل 

وأضاف المصدر، أن الوزير أكد أن المرحلة الحالية تشهد التزاماً شديداً بتحقيق أهداف الخطة التشغيلية المرحلية، التي تهدف إلى تعزيز معايير التشغيل الجيد لمحطات الكهرباء وتحسين معدلات الأداء وصولاً إلى المستوى العالمي. وأوضح أن من أهم العوامل التي سيتم الاعتماد عليها في تقييم الأداء خلال هذه الفترة هو مدى الالتزام بتطبيق معايير توليد الكهرباء من الوحدات التي تعمل بالوقود المستخدم.

وأشار الدكتور عصمت في تصريحاته إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالالتزام ببرامج الصيانة الدورية والجداول الزمنية الخاصة بتنفيذها، خصوصاً في ظل تحديات زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء، لا سيما خلال أوقات الذروة. وقد بحث الوزير خطط مواجهة الأعطال المختلفة وسرعة استجابة فرق العمل الميداني للتعامل معها في إطار تحقيق جودة عالية في تشغيل الشبكة الكهربائية.

ومن الجدير بالذكر أن الوزير عصمت منذ توليه مهامه في وزارة الكهرباء قبل نحو ثلاثة أشهر، قام بعدد كبير من الزيارات الميدانية والجولات التفقدية المفاجئة للوقوف على سير العمل في مختلف المواقع. من بين هذه الزيارات، زيارته لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وشركة البحيرة ومصر العليا لتوزيع الكهرباء، حيث تفقد سير العمل ومتابعة تنفيذ الخطط التطويرية. 

الوزير تفقد سير العمل ومتابعة تنفيذ الخطط التطويرية 

كما قام الوزير بزيارة مفاجئة إلى محطة توليد كهرباء 6 أكتوبر التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 1518.5 ميجاوات، وذلك على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، حيث تابع تشغيل المحطة والوقوف على حالة الصيانة وأنواع الوقود المستخدمة. كما تفقد الوزير محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية بمنطقة سقيل في محافظة الجيزة بقدرة 2010 ميجاوات.

وفي إطار جولاته الميدانية، قام الدكتور عصمت بزيارة إلى محطة توليد كهرباء السد العالي في محافظة أسوان، بالإضافة إلى جولة أخرى في هندسة كهرباء مارينا بقطاع توزيع شبكات الساحل الشمالي التابعة لشركة البحيرة، وذلك ضمن الخطة العاجلة التي تهدف إلى تحسين الأداء وخفض الفاقد في الشبكة، والحد من سرقات التيار الكهربائي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي