عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: لم يتم إبلاغ البرلمان بأي زيادة في الكهرباء

عداد الكهرباء مسبق
عداد الكهرباء مسبق الدفع

علقت إفلين متى عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب على علي قيام وزارة الكهرباء بخصم مبالغ مالية من المواطنين على عند شحن العدادات مسبقة الدفع.

عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: لم يتم إبلاغ البرلمان بأي زيادة في الكهرباء


وأكدت  عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، أن زيادة الكهرباء وخصم مبالغ مقدمه كان لابد أن يعرض الامر على البرلمان، ويتم أخذ راي البرلمان قبل زيادة أي شيء، مشيرة إلى ارتفاع كل شيء من كهرباء وغاز ونقل إلا ان الرواتب لم يتم زيادة الحد الأدنى بها.

عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: شركة الكهرباء تقوم بخصم ضريبة على العدادات مسبقة الدفع

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان الجميع يقوم بشحن العداد المسبوق الدافع عن طريق شحن العداد بمبلغ معين 500 او 300 جنيه على حسب مقدره الشخص، مشيره الى ان بعض الناس يشحنون ب 50 جنيه، وهناك بعض الناس الذين شحنه عداده الكهرباء ب 100 جنيه تم خصم 40 جنيه وعندما سال المواطن الذي كان يقوم بعمليه شحن العداد مسبوق الدافع اخبره الشخص الذي يقوم بالشحن له انه لم يقم بدفع اشتراك القمامة.

وأشارت الى ان الناس بدأت تشكو وبدأت تضد لان هناك من لا يستطيع شحن اعدادات الكهرباء الا ب 50 جنيه وعندما يقوم بالشحن يتم خصم 40 جنيه منه لن تكفي أسبوع او 10 أيام مع العلم انه ليس لديه تكييف ولا يمتلك سوى لمبة موفرة.

عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: لابد أن يكون لدى وزارة الكهرباء شفافية

استدركت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، كيف نحمل الناس هذا الفرق الكبير، لافته إلى ان الناس الذين يعملون باليومية الذين يجلسون فيها الشوارع ولا يستطيعون العمل في بعض الأيام عندما يقوم عمل عداد مسبوق الدفع وبعد الانتهاء من سداد الأقساط وكل ما عليه تأتي الحكومة لتحاسبه بانه عليها مديونيه ودمغه مؤخرة.

عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: نحتاج إلى شفافية من وزارة الكهرباء

وشددت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على انه لابد ان يكون هناك شفافية من شركة الكهرباء في ظل صمتها وعدم استجابتها للرد على تلك الشكاوي مشيره الى ان هناك الكثير من الغلابة وعندما نتحدث نتحدث عن ناس بسيطة ولا نتحدث عن من يسكنون في التجمع
ولفتت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، الى انه بالرغم من كل ذلك ولكن يتم قطع الكهرباء على الناس ويتم تلف اجهزتهم الكهربائية من ثلاجات وغيرها بسبب تخفيف الأحمال، مؤكدة على اننا نحن في مأساة حقيقية ولابد ان يخرج مسؤول من شركة الكهرباء ليوضح.
 

تابع موقع تحيا مصر علي