عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سمير فرج: صاروخ بركان الذي أطلقه الحوثي على تل أبيب حطم أسطورة الجيش الذي لا يقهر

صاروخ بركان
صاروخ بركان

علق الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج على توجيه الحوثي لضربة قوية لتل أبيب من خلال صاروخ بركان، الذي فشلت القبة الحديدة في التصدي له.

اللواء سمير فرج: كل أنظمة الدفاع بما فيها القبة فشلت في التصدي لصاروخ بركان

وقال الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان الحوثيين قاموا اليوم بعمل ضغطه قويه مزلزله لاسرائيل للمره الثالثه حيث قاموا بضرب صاروخ بركان وهو صاروخ باليستي يخرج في 11 دقيقه من اليمن الى ان يصل الى تل ابيب العاصمه المقامه على اراضي فلسطين المحتلة.


واضاف  الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج، ان صاروخ بركان استطاع ان يعبر القوات الامريكيه والفرنسيه في البحر الاحمر ولم يستطيع التعرض له كما ان الانظمه الدفاع الجوي الاسرائيلي لم تستطع ان تعترضه.

واكد  الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج، على ان ضربه تل ابيب بصاروخ بركان كانت ضربه مزلزله لاسرائيل اليوم لافتا الى ان المسافه التي اطلق منها وسقط على تل ابيب تصل الى نحو 200 كيلو هو كان بينه وبين المطار نحو 6 كيلو في الوقت الذي فشلت فيه القبه الحديديه بالتصدي للصاروخ.

اللواء سمير فرج: الحوثي حطم أسطورة الجيش الذي لا يقهر بصاروخ بركان

واشار  الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج، الى ان صواريخ التي ضربت اسرائيل على الحوثي سقطت واصابه الافراد مؤقتا على انها ضربه جديده ليس الاسرائيلي فقط وانما لقوات التحالف الموجوده في البحر الاحمر ويعطي رساله لاسرائيل انها مهما كبرت ومهما فعلت فانها هشه حيث استطاع صاروخ حوسي ان يصل الى عمقها.

واستدرك  الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج، ان الجيش الاسرائيلي واسطوره الجيش الذي لا يهزم تحطمت على يد حركه المقامه الاسلاميه حماس وعلى يد حزب الله واليوم على يد الحوثي في اليمن.

اللواء سمير فرج يكشف سبب إعادة المعونة الأمريكية إلى مصر 


واكد  الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج، على ان القاهره تقوم بدور كبير جدا، مشيرا الى انه منذ ثلاثه ايام قامت امريكا بعد توقف دام لاربع سنوات باعاده المعونه الى مصر التي تقدر ب 300 مليون وذلك بسبب قيمه مصر في المنطقه والتي تدير كل شيء.

تابع موقع تحيا مصر علي