عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إخفاق أمني.. الجيش الإسرائيلي يحقق في سبب فشل اعتراض صاروخ باليستي قادم من اليمن

جندي إسرائيلي - ارشيفية
جندي إسرائيلي - ارشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في فشله في إسقاط صاروخ باليستي قادم من اليمن وسقط في وسط إسرائيل، وهي المرة الثالثة التي ينجح فيها جماعة الحوثيون المدعومون من إيران في اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية، حيث يواصل التصعيد بين جماعة الحوثي والجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في غزة. 

فشل إسرائيلي في إسقاط صاروخ باليستي قادم من اليمن 

وذكرت مصادر في الجيش الإسرائيلي، إن الحوثيين في اليمن أطلقوا صاروخا باليستيا واحدا على الأقل، وربما أكثر، على تل أبيب ووسط إسرائيل.

آثار الهجوم اليمني على إسرائيل

وذكرت نجمة داوود الحمراء أن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة أثناء ركضهم إلى الملاجئ بعد سماع صفارات الإنذار، مضيفة أن المسعفين قاموا بإجلاء المصابين إلى المستشفى. 

وقال الجيش الإسرائيلي إن نظام الدفاع الجوي "حيتس" أسقط الصاروخ. ومع ذلك، سقطت قطع من الشظايا بالقرب من جيزر في ثلاث مناطق أخرى، بما في ذلك محطة قطارات، وذلك بعد أن فشلت أنظمة إسرائيل في إسقاط الصاروخ خارج المجال الجوي. 

ووفق صحيفة Jerusalem Post أفادت نقلاً عن مصادر في الجيش الإسرائيلي بأن نظام الدفاع الصاروخي "حيتس 3" أخطأ في إسقاط الصاروخ خارج المجال الجوي الإسرائيلي، حيث نجح نظام "حيتس 2" في إسقاطه فوق المجال الجوي الإسرائيلي في المحاولة الثانية.

وأطلق الحوثيون، صباح الأحد، صاروخا باليستيا أرض - أرض على إسرائيل من اليمن. وتسبب الصاروخ في تفعيل صفارات الإنذار في وسط إسرائيل حوالي الساعة 6:30 صباحًا، حيث سمعت الإنذارات في شرق تل أبيب.

ووردت أنباء عن سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة في غابة بن شيمن، ما أدى إلى اندلاع حريق بالقرب من مستوطنة كفار دانييل، على بعد بضعة كيلومترات جنوب شرق مطار بن غوريون

وأطلق الحوثيون في اليمن صواريخ باليستية وصواريخ كروز وطائرات بدون طيار على إسرائيل على مدى الأشهر الـ11 الماضية - معظمها باتجاه مدينة إيلات الواقعة في أقصى الجنوب. 

وعلى مدى الحرب المتواصلة في قطاع غزة شنت جماعة الحوثيين سلسلة من الهجمات ضد أهداف أمريكية وإسرائيلية في البحر الأحمر في محاولة للضغط على واشنطن الداعم الأكبر لإسرائيل لوقف الحرب في غزة. 

تابع موقع تحيا مصر علي