عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الإسكان: سيتم فتح باب التصالح لـ40% من طلبات تحويل البدرون لـ"سكني"

التصالح
التصالح

علق المهندس عمر خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان عن إعلان الوزارة السماح لـ 40% في التصالح على تغيير نشاط لتحويل البدرون الى سكني.

 

المتحدث باسم وزارة الإسكان: سيتم التصالح على 40% من المساحة

وأوضح المهندس عمر خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان 40% من المساحه وليس من الطلبات، مشيرا الى ان وزير الاسكان اوضح بالامس انه سيتم الموافقه على 40% من المساحة على اساس توفير مساحه لانتظار السيارات ولا يتم القضاء على النشاط بالكامل وبالتالي تكون الوزاره استطاعه تحقيق رغبه المستخدمين في تغيير النشاط من بدرون الى سكني.

المتحدث باسم وزارة الإسكان: التصالح وتغيير النشاط سيكون للملتزمين

واكمل المهندس عمر خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، ان وزير الإسكان اكد على ان التصالح سيكون للملتزمين، كاشفا ان سبب التاخير هو العمل على ذلك من خلال الدراسه بحيث تكون بشكل مناسب بحيث لا تتم مخالفه القانون.

 

ولفت المهندس عمر خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، الى ان غرف السطح هي ايضا من المواضيع الهامه حيث ان بعض الناس يقول لديهم استخدامات كثيره لنشاط معين من السطح مشيرا الى ان هناك اجراءات قانونيه وضوابط تكون من خلال ثلاثه او اربع خطوات ينفذها المواطن الذي يريد تغيير نشاط السطح عن طريق عمل توسع من خلال تقديم اوراق الرخصه في جهاز المدينه ويبدا الدخول في اجراءات التصالح

المتحدث باسم وزارة الإسكان: الشهر الحالي ستكون هناك ضوابط معلنة بشأن التصالح على تغيير نشاط 

واكد المهندس عمر خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، على ان الدوله لا تسعى الى الدخول في خلاف مع المواطن ولكن علي ان يعلم ان الدوله تريد الا تكون هناك مخالفه لاجراء قانوني يتسبب في الخروج من اطار الازمه والاستفاده لكل الاطراف.


واردف المهندس عمر خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، انه خلال الشهر الحالي سوف يكون هناك ضوابط معلنه سيتم اعلانها على صفحه الوزاره وعلى المواقع الالكترونيه بالكامل بحيث يتم المواطنين التعرف على الاجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي