عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة الدواجن : كرتونة البيض لن تتعدى 155 على دخول المدارس

البيض
البيض

زف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، بشرى سارة  عن  أسعار بيض المائدة  في الأسواق خلال الفترة المقبلة .

أسعار بيض المائدة

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :"كرتونة البيض لن تتعدى 155 أو160 جنيها على دخول المدارس".

وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، :" مشكلة تسعير البيض تشمل صناعة الدواجن والبيض أيضا، وهناك قلة ضمير لدى بعض السلاسل التجارية، بحسب المنطقة التي تبيع فيها".

وواصل :" ننتج نحو 1.3 مليار بيضة سنويا، ومن يتحكم في أسعار الدواجن هم التجار والسماسرة، معقبا:" مصر تصدر البيض حاليا وهناك اكتفاءا ذاتيا منه".

صناعة الدواجن

وأتم :" هناك نحو 21 شخصا من محتكري البيض تم ضبطهم مؤخرا، معلقا: أزمة السوق الحالية في تسعير البيض وليس توافره".

وفي وقت سابق قال أحمد نبيل، رئيس   شعبة بيض المائدة   باتحاد منتجي الدواجن، أن سوق البيض في مصر غير قابل للاحتكار أو التخزين، مشيرًا إلى أن أنباء القبض على عدد من محتكري البيض غير صحيحة.

أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن: أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الفراخ للإجهاد الحراري والرطوبة

وتابع أحمد نبيل في مداخلة هاتفية يرصدها تحيا مصر ببرنامج صباح البلد الذي يعرض على قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير، أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الفراخ للإجهاد الحراري والرطوبة.

أحمد نبيل: مع تحسن درجات الحرارة ستبدأ أسعار البيض المائدة في التحسن

وأضاف أحمد نبيل، مع تحسن درجات الحرارة ستبدأ أسعار البيض المائدة في التحسن، وسعر كرتونة بيض المائدة 30 بيضة بـ162 جنيها من المزرعة، وبـ180 جنيها في الأسواق بواقع 6 جنيهات للبيضة الواحدة.

رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن: لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا

واستكمل حديثه قائلا: لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا، ولكن يمكن القول إن أسعار البيض ستبدأ في التحسن بداية من شهر أكتوبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي