عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

15 تريليون دولار حجم سوق الذكاء الاصطناعي بحلول 2030.. خبير يكشف التفاصيل

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أكد المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي، أن هناك مستقبل مبشر لعدد من الدول العربية في مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي إلى 320 مليار دولار، بحلول عام 2025، وأكثر من 15 تريليون دولار حجم سوق الذكاء الاصطناعي بحلول 2030. 

320 مليار دولار حجم اسوق الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2025 

وأشار المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي، خلال حواره عبر "سكايب" ببرنامج "العنكبوت" على قناة أزهري الفضائية، إلى أن هناك نشاطا ملحوظا في عدة دول بالمنطقة في مقدمتها الإمارات العربية المتحدة، ومصر والمملكة العربية السعودية، بهدف توثيق علاقاتها وتعاونها مع الدول والشركات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.
كما أشار المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي، إلى وجود عدد كبير من شركات الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، لافتا أن  الرؤية الاستراتيجية الموجودة إلى حكام دولة الإمارات تركز على الابتكار والتكنولوجيا عموما.


وشدد المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي، على أن الدول العربية تشهد تطورا مبشّرا جدا في استثمارها بمجال الذكاء الاصطناعي، حيث احتلت الإمارات المركز الأول عربيا والتاسع عالميا، طبقا لعدد نماذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تأثيرا عالميا التي أسهمت مؤسساتها في تطويرها.

كما أشار المهندس محمد سعيد، خبير الذكاء الاصطناعي، إلى ان مصر شهدت صعودًا في معدلات الذكاء الاصطناعي ، حيث تحتل الآن المركز الثاني افريقيا في هذا المجال.

تابع موقع تحيا مصر علي