عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد بيومي: اتحاد الكرة في مصر لا يملك السيطرة على الأندية.. والأهلي منظومة استثنائية

تحيا مصر

تحدث الناقد الرياضي خالد بيومي، عن العشوائية التي تدار بها كرة القدم داخل مصر، وغياب دور المؤسسات المسئولة عن إدارة المنظومة الكروية تماما، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء على لسان خالد بيومي.

خالد بيومي ينتقد أداء رابطة الأندية واتحاد الكرة

قال الناقد الرياضي خالد بيومي، خلال الاستديو التحليلي الخاص بمباراة الأهلي أمام جورماهيا الكيني، عبر قناة أبو ظبي الإماراتية: “اتحاد الكرة في مصر، لا يملك السيطرة على الأندية، ولا يستطيع إجبار أي نادي على تنفيذ قراراته”.

وأكمل: “أما رابطة الأندية فهي لم تحقق أي من أهدافها التي تم تحديدها منذ إنشائها، وكذلك لا أحد يعلم في مصر، من المسئول عن هذه الرابطة، والتي حتى الآن، لا يوجد لها مقر محدد، ولم تعقد أي اجتماع يذكر”.

وأضاف: “المسئولون عن الكرة في مصر، لا يملكون أي معرفة وليس لهم علاقة بكرة القدم نهائيا، هم أشخاص يتم اختيارهم فقط عن طريق المجاملة، سواء كان رئيس اتحاد الكرة، أو رئيس رابطة الأندية”.

الناقد الرياضي خالد بيومي

وتابع: "من أهداف رابطة الأندية في مصر، إمداد المنتخبات الوطنية في جميع الفئات العمرية بلاعبين مميزين، ولكن نجد أنه منذ عام 2010، لا يوجد في مصر منتخب قوي قادر على حصد الألقاب، بعد اعتزال جيل حسن شحاتة الذهبي".

وأتم خالد بيومي حديثه: “كل التحية والتقدير لمنظومة الإدارة في النادي الأهلي، التي قادرة على تحقيق الألقاب والبطولات، وكذلك التواجد على المستوى العالمي، على الرغم من عدم وجود مسابقة دوري منتظم في مصر”.

تشكيل الأهلي لمواجهة جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي. 

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهي، يحيى عطية الله. 

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور. 

خط الهجوم: بيرسي تاو، وسام أبو علي، حسين الشحات.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
تشكيل النادي الأهلي

موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيبني في دوري أبطال إفريقيا القناة الناقلة

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الأهلي أمام جورماهيا، في تمام الثالثة عصر اليوم الأحد الموافق 15 من سبتمبر الجاري، على ملعب نيايو الوطني بكينيا، ويتم بث اللقاء عبر قناة أبو ظبي الرياضية.

تابع موقع تحيا مصر علي