عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خروج 44 مصاب.. تطورات جديدة بحادث قطاري الزقازيق

حادث قطاري الزقازيق
حادث قطاري الزقازيق

خرج نحو 44 شخص من مصابي حادث قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، من بين المصابين الذي بلغ عددهم 52 مصاب، وذلك حسب ما أعلنته وزارة الصحة.

مغادرة 44 مصاب من مصابي حادث قطاري الزقازيق

حيث أكد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والذي أسفر عن وفاة 4 أشخاص بينهم شقيقتان وابنة إحداهما، وإصابة 52 آخرين، مشيرا إلى أن 44 مصاب قد غادروا المستشفيات عقب تلقي الإسعافات الطبية والعلاجية اللازمة والاطمئنان على حالتهم الصحية، فيما لا يزال هناك 8 حالات تخضع للمتابعة من قِبل الفرق الطبية حتى استقرار حالتهم وتماثلهم للشفاء.

الصحة بالشرقية: 8 مصابين لازالوا تحت الرعاية


وكان حادث تصادم قطارين ، قد وقع بالقرب من الكوبري الجديد بناحية شارع الحمام وسط مدينة الزقازيق، ما أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 52 آخرين.

جرى نقل المصابين إلى مستشفيات الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي بمدينة الزقازيق ومستشفى العبور لتلقي الإسعافات اللازمة، قبل أن يغادر 44 مصابًا منهم المستشفى عقب تماثلهم للشفاء، فيما لا يزال 8 مصابين تحت الرعاية والملاحظة لحين استقرار حالتهم.

من جانبها، فتحت جهات التحقيق المعنية تحقيقات موسعة بشأن الحادث وملابساته، فيما جرى التحفظ على عامل التحويلة تحت تصرف جهات التحقيق.

في السياق ذاته، عادت حركة القطارات إلى طبيعتها منذ صباح اليوم؛ وذلك عقب رفع آثار الحادث فجرًا من جانب الجهات المعنية.

بداية حادث قطاري الزقازيق

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغا بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الأمن إلى موقع البلاغ.

وقد أمر النائب العام، بفتح تحقيق عاجل بشأن حادث قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، والذي أدى إلى وفاة 4 أشخاص وإصابة 52 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف التي هرعت إلى مكان الحادث، من أجل إجراء المعاينة وسؤال عدد من مسئولي السكك الحديدية وبعض الشهود لبيان ملابسات وكيفية وقوع الحادث، وفق بيان للنيابة العامة اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي