عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من النائب العام بشأن حادث قطاري الزقازيق

جانب من حادث تصادم
جانب من حادث تصادم قطاري الزقازيق

أصدر النائب العام قرار عاجل بشأن حادث قطاري الزقازيق الذي وقع بالقرب من الكوبري الجديد في محافظة بالشرقية، وأدى إلى عشرات الإصابات ومصرع 3 أطفال.


قرار النائب العام بشأن حادث قطاري الزقازيق

 

وقد أمر النائب العام، بفتح تحقيق عاجل بشأن حادث قطاري الزقازيق في محافظة الشرقية، والذي أدى إلى وفاة 3 أشخاص وإصابة 47 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف التي هرعت إلى مكان الحادث.

وقد انتقل فريق من النيابة العامة، إلى موقع حادث قطاري الزقازيق، من أجل إجراء المعاينة وسؤال عدد من مسئولي السكك الحديدية وبعض الشهود لبيان ملابسات وكيفية وقوع الحادث، وفق بيان للنيابة العامة اليوم.

مناشدات عاجلة للتبرع بالدم لضحايا حادث قطاري الزقازيق 

وفور وقوع حادث تصادم، حادث انتشرت بشكل واسع عقب إعلان ارتفاع أعداد المصابين إلى 40 شخصا، الذين ارتفع عددهم حتى اللحظة إلى 47 شحص، للمناشدة بضرورة التبرع لتأمين إسعاف المصابين وحتى يكون هناك احتياطي من الدم يساعد الفرق الطبية على إسعاف المصابين، وقد ناشدت العديد من الدعوات للمواطنين المقيمين بالزقازيق والمراكز القريبة، بضرورة التوجه لمستشفى الزقازيق الجامعي، ومستشفى الأحرار للتبرع بالدم لهم.

توجيهات محافظ الشرقية بشأن حادث قطاري الزقازيق 

وكان محافظ الشرقية، الذي انتقل إلى مكان الحادث فور وقوعه، وجه برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات لاستقبال مصابي حادث قطاري الزقازيق، كما انتقل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إلى موقع تصادم قطارين في مدينة الزقازيق، لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق.

تعود بداية حادث تصادم قطاري الزقازيق، بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغا بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الأمن إلى موقع البلاغ.

هذا وقد ارتفع عدد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 48 شخصًا و 3 حالات وفاة، وتم نقل 31 منهم إلى مستشفى الجامعة، و14 مصابين إلى مستشفى الأحرار، 2 مصاب لمستشفى العبور، حيث تكثف جميع الجهات الحكومية متابعتها للحادث للوقوف على الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث، فيما تم التحفظ على عامل التحويلة من قبل أجهزة الأمن.

 

تابع موقع تحيا مصر علي