عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمدة 15 ساعة.. قطع المياه عن شبين الكوم وبني سويف

قطع مياه
قطع مياه

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن قطع المياه عن مدينة شبين الكوم، وضواحيها كفر المصيلحة وميت خاقان، وذلك غدا الاثنين من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرًا من نفس اليوم لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.


شركة المياه والصرف الصحي تهيب المواطنين بقطع المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها بالمنوفية 
 

وأهابت الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسئولي الهيئات الحكومية والمستشفيات، بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لاستخدامها خلال تلك الفترة المذكورة.
وفي وقت سابق قال المهندس رشدي السيد عمر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، إنه في إطار تنفيذ خطة لتوعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه، عقدت إدارة التوعية ندوات توعية للمواطنين وحملات طرق أبواب وورش سباكة للتوعية بترشيد الاستهلاك.

تفاصيل ندوة التوعية للمواطنين لترشيد استهلاك المياه

وأوضح رئيس شركة مياه المنوفية، أن الندوة تناولت الحديث عن أهمية الحفاظ على مياه الشرب، وضرورة ترشيد استهلاكها، والحفاظ على شبكات الصرف الصحي وكيفية تلافي السلوكيات الخاطئة في التعامل معها والاستخدام الأمثل وكيفية تفعيل مصطلح التنمية المستدامة للمشروعات القائمة.

واشار رئيس شركة مياه المنوفية، أنه تم تنفيذ حملات طرق الأبواب لتعريف المواطنين بحجم الاستثمارات التي تضخها الدولة في مشروعات البنية التحتية، واستطلاع رأيهم في خدمات الشركة بالإضافة إلى تعليم السيدات مبادئ السباكة الخفيفة وتنفيذ قوافل بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وكذلك تنفيذ قوافل علمية بالتعاون مع كلية العلوم وكذلك القوافل الطبية بالتعاون مع مديرية الصحة.

وأكد رئيس شركة مياه المنوفية، أنه تم استعراض خدمات الشركة، وطرق التواصل مع المواطنين، وكيفية توصيل المواطن لشكواه، وحلها في أسرع وقت ممكن من خلال الخط الساخن للشركة 125، كما تم توزيع مطبوعات على الحضور للتأكيد على رسائل التوعية التي تناولتها الندوة.

قطع المياه لمدة 15 ساعة في بني سويف

وأوضحت الشركة، أنه سيستمر انقطاع المياه لمدة 15 ساعة، وذلك منذ الساعة 6 مساءً يوم الثلاثاء 17 سبتمبر حتى الساعة 9 صباح يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري، وذلك نظرًا لأعمال الصيانة على خط طرد المياه بقطر 32 بوصة في محطة مياه كفر ناصر بمركز ببا.

وشددت الشركة، على المواطنين ضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مشيرة إلى توفير سيارات محملة بمياه الشرب النقية في حال الحاجة إليها.

ونشرت الشركة هواتف لاستقبال أي استفسارات أو شكاوى، ويمكن الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبايل، أو التواصل عبر واتس آب على الرقم 01211175827.

 

تابع موقع تحيا مصر علي