عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«اتركوا منازلكم فوراً».. الجيش الإسرائيلي يوجه نداء عاجل إلى سكان الوزاني في جنوب لبنان

 منشورات إسرائيلية
منشورات إسرائيلية تدعو سكان الوزاني إلى إخلائها

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي قام بإلقاء منشورات فوق بلدة الوزاني يطالب فيها السكان الموجودين في هذه المنطقة وجوارها الى إخلائها، ويأتي ذلك في ظل التصعيد العسكري المتواصل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، حيث لا يكاد يمر يوم دون أن يكون هناك مناوشات عسكرية بين الطرفين. 

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان بلدة الوزاني جنوب لبنان بإخلاء منازلهم 

وبحسب المنشور الذي قام الجيش الإسرائيلي بإلقاءه جاء فيه: "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يطلق حزب الله النيران من منطقتكم. عليكم ترك منازلكم فوراً والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الرابعة مساء وعدم الرجوع الى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب".

منشورات إسرائيلية تدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلائها

الجيش الإسرائيلي يستهدف عدة منشآت لتخزين الأسلحة تابعة لحزب الله 

وأمس، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن استهداف عدة منشآت لتخزين الأسلحة تابعة لحزب الله في سلسلة غارات جوية على مناطق مختلفة في لبنان، شملت مناطق في البقاع وبعلبك والجنوب. جاءت هذه الضربات بعد إطلاق وابل من الصواريخ من الأراضي اللبنانية نحو شمال إسرائيل. 

واستهدفت إحدى الضربات الجوية الإسرائيلية منطقة الكواخ في محافظة بعلبك-الهرمل، مما أدى إلى إصابة أربعة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال. 

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أمس، أن جميع الجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، حيث وصفت حالتهم بالمستقرة بعد التدخل الطبي. وفي بلدة سرعين في بعلبك، أصابت ضربة أخرى محال تجارية فارغة، ما أثار حالة من الخوف بين السكان المحليين، وزاد من حدة التوتر في المنطقة.

في المقابل، أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية في شمال إسرائيل باستخدام صواريخ الكاتيوشا والطائرات بدون طيار. وأكد الحزب استهدافه لمقر لواء عسكري في منطقة يفتاح إليكليت، شمال غرب بحيرة طبريا، مشيراً إلى أن الهجمات تأتي كجزء من "دعم الشعب الفلسطيني الصامد في غزة ومقاومته الشجاعة". وشملت الهجمات أيضاً عدة مواقع عسكرية إسرائيلية أخرى، مما أدى إلى رد فعل إسرائيلي مكثف في شكل غارات جوية على لبنان.

تابع موقع تحيا مصر علي