عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: عمليات إنقاذ المصابين بحادث قطاري الزقازيق مستمرة حتى الان

حادث تصادم قطاري
حادث تصادم قطاري الزقازيق

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم  وزارة الصحة  أنه لازالت عمليات الإنقاذ جارية للتعامل مع المصابين وحالات الوفيات بشأن   حادث تصادم قطارين الزقازيق  .

حادث تصادم قطاري الزقازيق

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة  خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية المحور ، وينقلها موقع تحيا مصر  ، :"هناك تحرك من كافة الأجهزة المعنية ومتواجدة في موقع حادث تصادم القطارين".

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة  :"هناك متابعة من رئيس الوزراء والدكتور خالد عبدالغفار والفريق كامل الوزير وكافة الأجهزة المعنية ممثلة في وزارة التضامن والتعليم العالي للتعامل مع الحادث".

و في السياق أكد  الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم   وزارة التضامن  ، أن وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسي، وجهت منذ اللحظات الأولى لوقوع حادث اصطدام قطارين بالزقازيق، بانتقال الزملاء في مديرية التضامن والهلال الأحمر المصري إلى موقع الحادث. 

حصر الإصابات والمتضررين وتعويضهم

وأضاف المتحدث باسم وزارة التضامن، خلال مداخلة على قناة إكسترا لايف، نقلها موقع  تحيا مصر  ،:" الزملاء في لجنة الإغاثة يقدمون كامل الدعم للمصابين، وسيتم حصر الإصابات والمتضررين وتعويضهم لما يقرره القانون".

وتابع المتحدث باسم وزارة التضامن، :" هناك مستويات متعددة من الدعم، فهناك دعم سريع للمصابين من الهلال الأحمر المصري والجمعيات الأهلية المتواجدة في محافظة الشرقية، ثم بعد حصر الإصابات والتقارير الطبية يتم تعويض المصابين، أما حالة الوفاة؛ فيقر لها القانون تعويضا من 50 ألف جنيه، ووزيرة التضامن قررت مضاعفة هذا المبلغ ليصل إلى 100 ألف جنيه.

ووجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة والبدء في اتخاذ الإجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من حادث  تصادم قطارين بالزقازيق  .

 التعويضات للمتضررين

ونقلت قناة "إكسترا نيوز" فى محافظة الشرقية، خبر عاجل ، رصده موقع   تحيا مصر   يفيد إنه ارتفع عدد حالات الوفاة فى حادث تصادم  قطارى الزقازيق إلى 3 وفيات بينهم طفلين.

علق الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، على حادث تصادم قطارى الزقازيق وآخر التطورات فى الحادث.

وتابع، إن سيارات إسعاف   وزارة الصحة نقلت 31 مصابا فى حادث تصادم قطاري بالزقازيق إلى مستشفى الزقازيق الجامعى منها حالة وفاة وباقى الإصابات تنال رعاية طبية كاملة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي