عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهدة عيان تروي لحظات وجودها داخل قطار الزقازيق وقت وقوع الحادث

حادث قطاري الزقازيق
حادث قطاري الزقازيق

كشفت مريم عزت، شاهد عيان على  حادث قطاري الزقازيق  ، تفاصيل وقوع الحادث موضحة أنها كانت موجودة في القطار وفوجئوا بصوت ارتطام القطارين.

حادث قطاري الزقازيق

وأضافت مريم عزت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد،  وينقله موقع  تحيا مصر ، :"القطار القادم من القاهرة للإسماعيلية كان يسير في الاتجاه الخاطئ ".

وتابعت مريم عزت شاهد عيان على حادث قطاري الزقازيق :" القطار الذي كان واقفا بالمحطة وقادم من المنصورة في طريقه إلى القاهرة، اصطدم به القطار القادم من القاهرة للإسماعيلية".

ونوهت بأن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الحادث خلال دقائق من وقوعه، ولا زالت جارية حتى الآن للبحث عن ضحايا تحت أنقاض الحادث.

وأردفت شاهد عيان على حادث قطاري الزقازيق:" حركة القطار عادت لطبيعتها في خط القاهرة بورسعيد، ولا يعاني مشاكل، والمتوقف حاليا خط المنصورة".

 وأفاد المستشار  محمد الحمصاني   المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء وجه على الفور بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على الأسباب التي أدت لوقوع  حادث قطار الزقازيق   معقبا :" سيتم محاسبة المقصرين بعد ثبوت التقصير وإثبات الحادث" .

حادث قطاري الزقازيق 

أضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية بقناة اكسترا نيوز، نقلها موقع   تحيا مصر  ،  التحقيقات جارية لكشف الملابسات الكاملة لحادث تصادم قطاري الزقازيق"

و فيما يتعلق بتقديم الدعم للمصبين  أكد المتحدث باسم    مجلس الوزراء  ،  أن رئيس الوزراء، وجه  وزارة الصحة والسكان والتعليم العالي بسرعة التعامل مع الحادث وتقديم الرعاية والعلاج للمصابين، مضيفا: "لدينا مستشفيات تابعة للصحة والتعليم العالي ويتم استقبال المصابين وتقديم كافة سبل العلاج اللازم".

وأكمل : " أيضا تم توجيه وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الدعم والتعويضات سواء للمصابين وأسر المصابين وسيتم تقديم الرعاية اللازمة".

وعلق الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى، على حادث تصادم قطارى الزقازيق وآخر التطورات فى الحادث.

حادث تصادم قطاري بالزقازيق

وتابع، إن سيارات إسعاف وزارة الصحة نقلت 31 مصابا فى حادث تصادم قطاري بالزقازيق إلى مستشفى الزقازيق الجامعى منها حالة وفاة وباقى الإصابات تنال رعاية طبية كاملة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي