عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع ضحايا حادث تصادم قطارين بالزقازيق لـ42 شخص.. ومحافظ الشرقية يتوجه لموقع الحادث

حادث قطار
حادث قطار

ارتفع عدد وفيات ومصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، الذي وقع أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية إلى أكثر من 40 شخص، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل.

عدد ضحايا حادث تصادم قطارين بالزقازيق

وقد أسفر عن حالتي وفاة وإصابة 40 آخرين في حصيلة أولية للحادث، وتم نقل 31 منهم إلى مستشفى الجامعة، و9 مصابين إلى مستشفى الأحرار.

فيما تكثف جميع الجهات الحكومية متابعتها للحادث للوقوف على مختلف التفاصيل المحيطة بحادث تصادم قطارين بالزقازيق .

 

تفاصيل حادث تصادم قطارين بالزقازيق

وكانت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، قد شهدت حادث تصادم قطارين أمام الكوبري الجديد، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص. وعلى الفور تم الدفع بـ20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين وتقديم الرعاية الطبية العاجلة، قبل أن يرتفع عدد الضحايا إلى 40 مصاب وحالتي وفاة حتى الآن.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية قد تلقت بلاغًا بوقوع التصادم بنطاق قسم ثانٍ الزقازيق. وانتقلت قوات الشرطة والفرق الطبية إلى مكان الحادث للسيطرة على الوضع وتقديم المساعدة.

محافظ الشرقية يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى بعد حادث تصادم قطارين بالزقازيق

من جانبه وجه محافظ الشرقية، برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات لاستقبال مصابي حادث قطاري الزقازيق، كما انتقل المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إلى موقع تصادم قطارين في مدينة الزقازيق، لمتابعة الحادث وإتخاذ ما يلزم من إجراءات.

ووقع منذ قليل، حادث تصادم بين قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق.

وحسب الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، في بيان، أنه وبناءا عن ما ورد من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة من الإبلاغ عن وقوع تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد،  جار حصر الإصابات فضلا عن توجيه 25 سيارة إسعاف لمكان الحادث.

وأضافت المتحدثة الرسمية إلى توجيه المهندس حازم الأشموني برفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية والتنسيق مع الهيئة العامة للسكك الحديدية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تتعلق بتسيير حركة القطارات في خطوط بديلة  تزامنًا مع وقوع الحادث.

من جانيه، أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، أنه كلف رئيس هيئة السكة الحديد المهندس محمد عامر، ونواب الوزير، بالتواجد في موقع حادث تصادم قطار الشرقية.

فيما يجري التحقيق لمعرفة أسباب وتفاصيل الحادث، وسيتم الإعلان عنها، مؤكدا أنه يتابع بشكل دائم كل ما يتعلق بالحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي