عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل عن تصادم القطارين بالشرقية: من السابق لأوانه معرفة الأسباب

كامل الوزير
كامل الوزير

علق الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على حادث تصادم قطارين بمحافظة الشرقية ، قائلا :" إنه من السابق لأوانه معرفة أسباب تصادم القطارين بالشرقية، حسبما ورد عن  فضائية "العربية".

تصادم القطارين بالشرقية

ورصد موقع تحيا مصر تفاصيل وقوع حادث تصادم قطارين منذ قليل بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية ما أسفر عن حدوث تلفيات في بعض العربات ووقوع إصابات.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية بلاغا يفيد بوقوع تصادم قطارين على شريط السكة الحديد ناحية شارع الحمام بمدينة الزقازيق.

وانتقلت قوة من الشرطة وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف مباشرة الحادث، وجاري نقل النصابين إلى المستشفيات، ومتابعة الواقعة.

وانتقلت قوة من الشرطة وتم الدفع بعدد من  سيارات الإسعاف  مباشرة الحادث، وجاري نقل النصابين إلى المستشفيات، ومتابعة الواقعة.

ووجه الوزير بالدفع يمعدات واوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث

الصحة: الدفع بـ39 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم قطارين في محافظة الشرقية

يتابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تداعيات حادث التصادم الذي وقع بين قطارين، اليوم السبت، في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث، حيث تم نقل 29 مصاب إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق، فيما أسفر الحادث عن حالتي وفاة، وذلك في  حصيلة أولية وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، وجاري المتابعة.

وشهدت مدينة الزقازيق منذ قليل حادث تصادم قطارين بالقرب من منطقة الكوبري الجديد وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف الي مكان الحادث، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر تفاصيل الحادث بالكامل.

و تعمل أوناش السكة الحديد بالإسكندرية، على رفع جرار قطار برج العرب ،كما تم الدفع بمعدات ثقيلة أخري لرفع السيارت الموجودة علي القضبان بمنطقة بهيج، لعودة الحركة المرورية علي الطريق مرة أخري .

بداية حادث تصادم قطارين في الزقازيق

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف ورجال هيئة السكة الحديد وجاري التعامل مع الحادث ورفع اثار الحادث وتسيير الحركة المرورية.

ومن جهته أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، أنه كلف رئيس هيئة السكة الحديد المهندس محمد عامر، ونواب الوزير، بالتواجد في موقع حادث تصادم قطار الشرقية.

ويجري التحقيق لمعرفة أسباب وتفاصيل الحادث، وسيتم الإعلان عنها، مؤكدا أنه يتابع بشكل دائم كل ما يتعلق بالحادث.

ويذكر أنه وقع منذ قليل، حادث تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية، وتم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف.

تابع موقع تحيا مصر علي