عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الزراعة: الدولة تدعم الفلاح بكميات كبيرة من الأسمدة وسيتم رفع دعمها في حال التعدي

الأسمدة
الأسمدة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراع والاستصلاح الزراعي أن الدوله تقدم دعم للفلاح بشكل كبير ليس فقط فيما يخص الأسمدة، ولكن تقدم دعم في بما يخص كل المستلزمات الزراعيه ودائما يكون هناك تعليمات واضحه من الوزاره بضروره التكثيف التواجد مع الفلاحين وتقديم كل سبل الدعم لهم.

متحدث الزر اعة: صرف الأسمدة سوف يستمر حتى أكتوبر

واكد متحدث الزر اعة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، انه فيما يخصص الأسمدة فإن الدولة تدعم الفلاح بكمية كبيرة جدا، مشيرا الى ان الموسم الحالي وهو الموسم الصيفي الذي بدا منذ شهر ويستمر حتى اكتوبر تم صرف اكثر من 17 مليون شيكاره سماد فيما ان الموسم الشتوي الماضي الذي بدا اكتوبر الماضي وحتى شهر نهايه شهر مارس تم صرف 19 مليون شيكاره سماد مدعمه للمزارعين.


واشار متحدث الزر اعة، الى ان الفرق الذي تتحمله الدوله في هذا الجانب بتكلفه كبيره جدا حيث ان الدوله تقدم طن الاسمده المدعمه بحوالي 4500 جنيه وسعره في السوق الحره باكثر بكثير من ذلك كما ان سعر العالمي للاسمده يكون اكبر من ذلك بكثير ويتحرك عالميا واحيانا كان يصل الى 1000 دولار ولكن الدوله تتحمل هذه التكلفه بكل ما لديها من امكانيات الدعم للفلاح والمزارع المصري.

متحدث الزر اعة: الدولة حريصة على دعم الفلاح

وشدد متحدث الزر اعة، على ان الدوله كما حريصه على الحفاظ على الرقع الزراعيه فانها ايضا حريصه على دعم الفلاح وتمكين الفلاح وفي حال اذا فكر احد الاعتداء على الرقعه الزراعيه او تبويرها او القيام بالبناء عليها او تنفيذ اي اعمال مثل المشاريع الكهرباء او اي تعديات فان ذلك يعتدي على حرمه الدوله لذلك فلا يكون يحتاج الى الدعم لانه يؤثر على الفلاح اجتماعيا الذي لا يستطيع العمل او العيش في حال اذا لم تكن هذه الارض موجودة.

متحدث الزر اعة: التعدي على الزراعة جريمة مخلة بالشرف


ولفت متحدث الزر اعة، الى انه كان هناك قرار تشريعي بتغليظ العقوبه على التعدي على الرقعه الزراعيه وجعلها جريمه مخله بالشرف لذلك من يعتدي على الارض الزراعيه سوف يتم الغاء كل الدعم.
واوضح متحدث الزر اعة، ان ذلك يتم من خلال عمل محاضر واخذ الاجراءات القانونيه ويتم اتخاذ القرار القضائي، مستدركا ان الشخص الذي لم يقم بتعديل موقفه في حال كان عليه محضر تطوير او محضر كهرباء بعد ذلك يتم الصرف له.

تابع موقع تحيا مصر علي