عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الزراعة: تعليق صرف الأسمدة لسارقي التيار الكهربائي لحين حكم القضاء

سرقة الكهرباء
سرقة الكهرباء

كشف أحمد إبراهيم المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، مزيدا من التفاصيل حول  قرار إلغاء دعم الأسمدة على المنتفعين  سارقي التيار الكهربائي   والتعدي على الأراضي الزراعية.

سرقة الكهرباء

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة في مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر  ،  :" المتهم بريء حتى تثبت إدانته ويتم تعليق صرف الأسمدة لسارقي التيار الكهربائي لحين بت القضاء في الامر".

ونوه المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، بأنه بشأن قرار إلغاء دعم الأسمدة على المنتفعين سارقي التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي الزراعية، سوف يتم تعليق الدعم مؤقتا لحين البت القضائي حيال المنتفعين المتهمين بسرقة الكهرباء أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأشار إلى أنه في حالة صدور حكم نهائي بالإدانة سوف يتم   إلغاء دعم   الأسمدة نهائيا للمتهمين من حائزي الأراضي الزراعية، أما في حالة صدور حكم بالبراءة سوف يتم إعادة الدعم لهم مرة أخرى.

الغاء الدعم

ولفت إلى  ذلك يأتي احتراما لسيادة القانون، حيث إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بحكم قضائي نهائي بات مشيرا إلى أن القرار جاء بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة لوقف دعم الأسمدة على سارقي الكهرباء من المنتفعين ".

وأكد أن  الأسمدة مدعمة من الدولة ولا يجوز ان يتم تقديم خدمة مدعمة من الدولة لفرد يتعدى على أراضي الدولة أو يسرق الكهرباء ، مختتما :" الهدف من هذا القرار الحفاظ على الأرض الزراعية لانها مصدر الغذاء والدولة تبذل جهدها لتوفير الغذاء واستصلاح أراضي زراعية جديدة ".

وفي وقت سابق قررت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إيقاف صرف الأسمدة المدعمة لحوالى 18 الف منتفع شاملة سرقات الكهرباء والتعدي على اراضي الدولة ومخالفات البناء منهم 4095 مواطن لهم حيازات زراعية.

إلغاء دعم الاسمدة عن 18 الف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الأراضى الزراعية 

وقامت الوزارة بتتحرير محاضر سرقة تيار كهربائي من وزارة الكهرباء وذلك وفقا لما ورد من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من كشوف المتعدين عن شهر اغسطس ،

واضافت وزارة الزراعة في بيان صحفى اليوم الجمعة انها تقوم بالتنسيق أيضا مع وزارة التموين لإلغاء الدعم التموينى عن المعتدين على الاراضي الزراعية بالبناء هذا بالإضافة إلى اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية المصدر الرئيسى للغذاء.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي