عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المؤبد للمتهم بإشعال النيران في ورشة نجار في الشرقية

تحيا مصر

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب، بالسجن المؤبد للمتهم بإشعال النيران فى ورشة نجار، كما ألزمته بالمصاريف الجنائية، بسبب خلافات مالية بينهما بدائرة قسم ثالث العاشر من رمضان.

بداية أحداث القضية رقم 2373 تعود لسنة 2024 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 2519 لسنة 2024 كلى جنوب الزقازيق، ليوم 15 أبريل الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "محمود م" 27 عاما، يعمل منجد، مقيم بمحافظة الدقهلية، وله محل إقامة آخر بالعاشر من رمضان، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بإشعال النيران فى ورشة نجارة خاصة بالمجني عليه "إسماعيل إسماعيل أحمد" 41 عاما، يعمل نجار، مقيم بالعاشر من رمضان، وذلك بسبب خلافات مالية بينهما.

تفاصيل واقعة الشرقية

وتبين في أمر الإحالة أن المتهم وضع النار عمدا بالمحل الخاص بالمجني عليه، وذلك بأن سكب مادة معجلة للاشتعال من أسفل الباب الخاص بالمحل وأضرم فيها النيران فنشب الحريق محدثا التلفيات المبينة وصفا بتقرير الأدلة الجنائية، وأتلف عمدا الأموال المنقولة المبينة وصفا وقيمة خاصة بالمجني عليه، وذلك على إثر خلافات مالية بينهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وفي سياق آخر عثر أحد أهالي مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية اليوم، على جثة شخص في العقد الخامس من عمره متوفى أمام مكتب البريد، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية والتي أمرت بنقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية إخطارا من مركز شرطة كفر صقر بورود بلاغا من أحد الأهالي يفيد العثور على جثة شخص متوفي أمام مكتب البريد، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

على الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة كفر صقر إلى محل البلاغ، وتبين من الفحص العثور على جثة رجل أمام مكتب البريد يدعى "محمد . ف" يبلغ من العمر 50 عاما مقيم بأبو كبير، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى كفر صقر المركزي والتحفظ على الجثمان تحت تصرف النيابة العامة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة التي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة لبيان سبب الوفاة للتصريح بدفن الجثمان.

تابع موقع تحيا مصر علي